مهنيو قطاع تموين الحفلات يطالبون بإخراج بروتوكول صحي يسمح لهم بالعودة للعمل

0 241

طالب المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لمموني الحفلات في الإجتماع، الذي عقده أخيرا بمدينة الدار البيضاء، بضرورة إخراج بروتوكول صحي يسمح للمهنيين بالعودة للعمل، وكذلك بتوضيح الرؤية، من خلال تحديد تاريخ معين لاستئناف مزاولة نشاط قطاع تمويل الحفلات.

وأكدت الفيديرالية حسب بلاغ لها صدر عقب اجتماعها الشهري، أنه يجب التجاوب مع مطلب الفيدرالية المتعلق بالإعفاء والخصم الضريبي (الرسم المهني/ الخدمات الجماعية).

وعقب التنويه بتجاوب لجنة اليقظة الاقتصادية مع مطلبها الخاص بتمديد استفادة أجراء القطاع من التعويض عن فقدان الشغل بسبب الجائحة، طالبت الفيدرالية الحكومة بالإسراع بتطبيق الاستفادة من هذا التعويض الذي يخص أشهر يناير وفبراير ومارس من سنة 2021.

والإشارة فإن هذا الاجتماع شكل فرصة سانحة لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بقطاع تمويل الحفلات، في إطار الخطوات التي تقوم بها الفيدرالية من اجل التخفيف من آثار الجائحة على مهنيي ومستخدمي القطاع، وتتبع نتائج الاجتماعات التي عقدها المكتب التنفيذي مع مختلف الوزارات والإدارات، فضلا عن مآل المراسلات التي تتضمن توصيات ومقترحات للتخفيف من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية، التي خلفتها جائحة كوفيد 19.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...