مولاي يعقوب ..تشكيل اللجنة التحضيرية لتنسيقية التعليم الخصوصي

0 466
عقد بالمقر الاقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة  لإقليم مولاي يعقوب صبيحة يوم الأربعاء 31 يوليوز 2019 وبحضور عضو المجلس الوطني للحزب الأخ موني بنشيخ ،  وبحضور  مجموعة  من عضوات وأعضاء تنسيقية البام للتعليم الخصوصي بفاس،  وتحت إشراف السيد ادريس محبوب ، “عقد ” اجتماع خصص لتشكيل لجنة تحضيرية لتأسيس تنسيقية للتعليم الخصوصي بإقليم مولاي يعقوب .
استهل اللقاء بكلمة ترحيبة للسيد بن الشيخ موني الذي قدم نبذة عن الإقليم جغرافيا وتعليميا، ومكانة البام داخل الإقليم حزبيا . كما توقف عند واقع شباب الإقليم الذي تحمل نسبة كبيرة منه شواهد عليا لكن بدون عمل. حاثا رئيس التنسيقية أن يعجل في إعطاء الانطلاقة للتكوين التربوي النظري المجاني الذي يقدمه السيد ادريس محبوب .
الأستاذ عبد المنعم عمومي  بدوره تحدث عن الدور الكبير الذي ستلعبه تنسيقية فاس في تكوين شباب الإقليم وما سيخلفه من آثار نفسية واجتماعية خصوصا وأن الإقليم يعرف تزايدا في عدد المدارس الخصوصية التي عرفت انتشارا واسعا في السنوات الأخيرة بالإقليم.
كلمة رئيس التنسيقية السيد ادريس محبوب  أكد فيها على أن برنامج التنسيقية السنوي مستمد روحه من مشروعه المجتمعي و بعض مما جاء في خارطة طريق  وضمن المبادرات العشرين التي أطلقها الأستاذ حكيم بن شماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.
 و يهدف هذا البرنامج إلى مساعدة الشباب المغربي  في الجانب المتعلق بالتكوين التربوي المجاني المتوج بشهادة . وسيؤهلهم هذا التكوين لاجتياز مباراة التعاقد او الاشتغال بمؤسسات التعليم الخصوصي. و أن التنسيقية ستشرع في هذا التكوين التربوي المجاني مباشرة بعد 25 غشت 2019 .
بعد ذلك انتقل رئيس التنسيقية إلى الإعلان عن تشكيلة اللجنة التحضيرية لتأسيس مكتب تنسيقية البام لمهنيي قطاع التعليم الخصوصي باقليم مولاي  يعقوب حيث أسندت رئاستها للأستاذ بوشتى فالح .