ميزانية 2021 تكرس التوجه السوسيو-اقتصادي لمجلس إقليم شفشاون

0 367

أشرف رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون، السيد عبد الرحيم بوعزة، صباح أمس الأربعاء 11 نونبر الجاري، على ترؤس أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس، بحضور عامل الإقليم السيد محمد علمي ودان، والسادة أعضاء المجلس وممثلي بعض فعاليات المجتمع المدني.

الدورة افتتحت، بتلاوة الفاتحة ترحما على روحي الفقيدين المشمولين برحمة من الله: محمد كريم قشور الغنامي، رئيس مجموعة باب القرن لحفظ الصحة سابقا، وفؤاد أمنكور، رئيس جماعة ووزكان سابقا.

إثر ذلك، تداول المجلس في النقاط المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة، حيث جرت المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشفشاون ، تخص تجهيز استوديو خاص بتصوير وإنتاج الموارد الرقمية بالمديرية.

كما صادق المجلس على مشروع المقرر المتعلق بميزانية إقليم شفشاون برسم سنة 2021 الذي يقدر بنحو 36 مليون درهم، وهي الميزانية التي تكرس التوجه السوسيو-اقتصادي للعمل الانتدابي للمجلس من خلال المساهمة في مشروع بناء وتجهيز مقرات مجموعات الجماعات الترابية لحفظ الصحة.

كما تستهدف هذه الميزانية المساهمة في تسيير مجموعة الجماعات الترابية “التعاون” لصيانة الطرق والدعم المالي لمشروع التأهيل اللغوي لطلبة الإقليم بكلية العلوم بتطوان وسداد الديون المتعلقة بالعمليات المالية للتأهيل الحضري للمراكز، وتمويل مشروع الإدماج الاقتصادي وتحسين الدخل للشباب، وكذلك تخصيص مساهمة مالية لفائدة جمعية أبي الحسن الشاذلي لمرضى القصور الكلوي.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...