نادية بوزندوفة تدعو وزير التشغيل لإعمال المزيد من النجاعة والحكامة في تنزيل برنامج “أوراش” ورفع الحصيص للمناطق الأكثر تضرراً

0 390

دعت؛ عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، نادية بوزندوفة، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، إلى إعمال المزيد من النجاعة والحكامة في تنزيل برنامج “أوراش”، مشددة على أن هذا الورش الذي يراهن عليه الجميع يجب أن يتوفر على عدة معايير.

ولخصت بوزندوفة؛ في مداخلة لها خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت يومه الاثنين 11 أبريل 2022، هذه المعايير في احترام العدالة المجالية والمناصفة ومقاربة النوع، مشيرة إلى أن هذه المناصب التي سيتم خلقها يجب الحفاظ على استدامتها، لأنه هناك جهات وأقاليم كانت أكثر تضررا بسبب جائحة كورونا والجفاف. داعية الوزير في ذات السياق إلى رفع الحصيص كي تستفيد هذه الجهات المتضررة.

وأكدت المتحدثة أن الجميع واعٍ بكون التشغيل معضلة مركبة ومعقدة جداً، والسبيل الوحيد لحلها هو خلق دينامية اقتصادية قوية لخلق فرص الشغل والحفاظ عليها، مثمنة مقاربة الوزارة عبر التشاور مع جميع الفاعلين المحليين والسلطات الإقليمية الجهوية وتنزيل البرنامج الذي يشكل أحد أعمدة البرنامج الحكومي.

 
خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.