نادية فكري نموذج للمرأة السياسية والاقتصادية الناجحة لها حظوظ وافرة للظفر بمقعد بمجلس جهة الدار البيضاء سطات

0 221

رشح حزب الأصالة والمعاصرة السيدة نادية فكري وكيلة اللائحة الإضافية للنساء لانتخابات أعضاء مجلس جهة الدار البيضاء سطات بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، إلى جانب وكيل اللائحة سعيد صابري، حيث تمتلك فكري حظوظا وافرة للظفر بمقعد بمجلس الجهة.

نادية فكري مديرة شركة وفاعلة اجتماعية واقتصادية، ولدت بمدينة الدار البيضاء، وتنحدر أصولها من قبيلة مولاي أحمد العروسي من منطقة السمارة، ومتزوجة من الخبير في مجال تدوير النفايات إدريس نحية، وأم لولدين أحدهما يدرس بفرنسا.

تمتلك رصيدا تعليميا ومعرفيا غنيا، حيث حصلت على درجة الماجستير في الإدارة ودرجة الماجستير في الرقابة الإدارية والتدقيق، وشاركت ولا زالت تشارك وتؤطر العديد من المؤتمرات الوطنية والدولية حول مواضيع التنمية المستدامة، حيث مثلت المغرب في مجموعة من الدول الأوربية والعربية والأمريكية.

وعملت فكري منذ بداية مسيرتها المهنية والسياسية، على تنفيذ مناهج مجتمعية، ومشاريع استثمارية واسعة النطاق بهدف تقديم إسهام قوي ومستدام للتنمية الإجتماعية والإقتصادية والبيئية للمملكة، في ظل البرنامج الوطني للتنمية المستدامة 2015-2030، كما أنها عضو فعال في عدة جمعيات، كجمعية ازدهار، وإتلاف لتثمين النفايات، والإتلاف المغربي للماء، وكذلك نائبة رئيس الجمعية المغربية للتعاون والصداقة بين الشعوب.
s

تؤمن فكري إيمانا راسخا بأن “المتشائم يرى صعوبة في كل فرصة، والمتفائل يرى الفرصة في كل صعوبة”، حيث في عام 2020، حصلت نادية فكري على العديد من الجوائز من السلطات المحلية والمجتمع المدني لإلتزامها المجتمعي خلال فترة أزمة الوباء.

ملتزمة بخلق قيمة اقتصادية ووظائف دائمة، ذلك أنها تقود إلى جانب زوجها وشريكها في العمل مغامرة ريادة الأعمال عبر إنشاء شركة “بولو كلين” المغرب سنة 2004، إلى جانب مجموعة الشركات التي أنشأها زوجها منذ 1997 وهي شركة مغربية متخصصة في معالجة وتثمين النفايات والتطهير الصناعي. واليوم، وبعد أكثر من 15 عاما، توظف بولو كلين أكثر من 200 شخص.

وفي عام 1997، أسهمت فكري بشكل فعال في شركة نيطام، حيث وضعت خطة استراتيجية ومالية لإعادة هيكلتها لمنع الشركة من إغلاق أبوابها وتسريح أكثر من 100 مستخدم.

وتدرك مرشحة البام، التي تتميز بالمثابرة والوطنية، والبراغماتية، أن تحول المجتمع وتطوره لا يمر فقط من خلال العمل الجماعي للمجتمع المدني، ولكن أيضا من خلال التزام الأحزاب سياسيا، وهو ما جعلها تقرر سنة 2015 الانضمام إلى صفوف حزب الأصالة والمعاصرة، وسرعان ما عملت من داخل التنظيم على غرس رؤية قوامها المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص في إطار الاقتصاد الدائري كمعيار أساسي من أجل مشروع مجتمعي مستدام. 

فكري هي أيضا عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة عن إقليم سيدي مؤمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، حيث تعمل دائما مع رفاقها على جمع شكاوى المواطنين وتحديد المشاكل التي يواجهونها بشكل يومي ومحاولة إيجاد حلول فعالة لها.

ومنذ بداية ظهور وباء COVID-19 في المغرب، حاولت فكري دعم الجهود الوطنية بشكل أفضل، وذلك من خلال وضع جميع المعدات التقنية اللازمة لشركتها لدعم ومساعدة السلطات الأمنية والصحية في مكافحة هذا الوباء، كما أسست العلامة التجارية Green Tech Solutions، مختصة في المنتجات والمعدات المتطورة تكنولوجيا في مجال التعقيم وتطهير الأسطح والمساحات والهواء في المحلات التجارية والصناعية والمستشفيات، حيث وفرت هذه الشركة المنتجات والخدمات للسلطات المحلية مجانا

ولكونها ملتزمة بقوة بمبادئ النزاهة وتكافؤ الفرص وتمكين المرأة، تشارك نادية فكري وتراهن على رفع منسوب الوعي بضرورة تبني مقاربة تشاركية المتعاونين للنهوض بأوضاع المرأة عامة، والمرأة العاملة خصوصا لتتبوأ المكانة التي تستحقها، خصوصا في مجال عملها الذي يعد إلى حد قريب حكرا على الرجل فقط.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...