نتيجة للإقتطاعات من أجورهم الشهرية…تنسيقية “أساتذة التعاقد” تقرر العودة إلى الإحتجاج لاستردادها

0 109

عاد ملف “المدرسين المتعاقدين” إلى الواجهة مع بداية الأسبوع الجاري، حيث دعت عدد من التنسيقيات بجهة المملكة إلى خوض إنزالات جهوية مفتوحة على كل الاحتمالات أمام الأكاديميات الجهوية إلى حين استرداد ما وصفوه بـ”الأموال المسروقة”، في إشارة إلى الاقتطاعات التي طالت أجور الشغيلة.

وأدانت “تنسيقية الأساتذة المتعاقدين” بجهة الدار البيضاء- السطات، السرقات المتكاملة الأركان للأجور بهدف تجريم فعلهم النضالي وتكبيله، داعية كل أستاذات وأساتذة الجهة إلى الحضور بكثافة للإنزال الجهوي أمام الأكاديمية الجهوية بجهة البيضاء الخميس المقبل.

وفي ذات السياق، أشارت التنسيقية في بيان لها، إلى أن السرقات التي فاقت 1400 درهم شهريا، أصبحت وسيلة مكشوفة من طرف الأكاديميات لحل مشاكلها المالية على حساب هموم الأساتذة وواقعهم المادي المزري دون أي سند قانوني، مبرزة أن أوجه القمع المسلط على معارك الشغيلة التعليمية نظير صمودها ضد المخططات التخريبية الضاربة لعمق مكتسبات الشعب المغربي، تتوالى وتتكسر معها كل شعارات الإصلاح على صخرة الواقع.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...