نجوى ككوس تسائل الوزير عبد اللطيف وهبي عن الوضعية الاجتماعية لبعض العاملين في مجال القضاء  

0 250

استفسرت عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، نجوى ككوس، السيد وزير العدل، عن التدابير والإجراءات المستعجلة التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل تحسين الوضعية الاجتماعية لبعض العاملين في مجال القضاء، سواء تعلق الأمر بمعالجة إشكالية التجمع العائلي أو من حيث التسوية المالية لبعض نساء ورجال القضاء الذين لم يتوصلوا الى حدود اليوم بمستحقاتهم، وخاصة الفوج 43 من القضاة.

واعتبرت ككوس في مداخلتها خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 15 نونبر الجاري، مجال القضاء هو أحد مرتكزات وأسس بناء دولة الحق والقانون، وعندما يكون هناك مشكل لدى العاملين في قطاع القضاء خاصة والعدالة عامة، فهو ينعكس على المواطنين والمرتفقين أمام المحاكم المغربية، مشيرة إلى أن أغلب المشاكل تتلخص في التجمع العائلي والانتقالات ووضعيات خصوصية جهوية يعاني منها الموظفين في الجنوب المغربي وفي بعض الجهات التي لها طابع ثقافي واجتماعي خاص.

وخلصت البرلمانية مخاطبة الوزير بالقول، “لدينا الثقة فيكم أنكم رجل الإنصاف الذي يشجع الكفاءات وسينصف العاملين في هذا القطاع، ولذلك نلتمس منكم التعجيل في ملف الترقيات والتحفيزات المتأخرة”.

 
خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...