نجوى ككوس تستفسر رئيس الحكومة حول إقصاء “حملة الشواهد ذوي إعاقة” من مباريات التوظيف

0 76

وجهت نجوى كوكوس، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، رسالة إلى عزيز أخنوش رئيس الحكومة، بخصوص حملة الشواهد ذوي إعاقة، تطالب من خلالها بطرح ملفهم داخل البرلمان لتشريع قوانين منصفة، وإطلاق مبادرات عاجلة لتوظيف الكفاءات والأطر المتميزة التي تستحق المناصب دون ميز أو إقصاء.

واستنكرت ككوس ما وصفته باقتحام بعض المتطفلين من الموظفين بقطاعات أخرى، مباريات توظيف ذوي الهمم، بشهادات طبية مزورة، دون احترام للقوانين الجاري بها العمل، طيلة فترة توافد الحكومات السابقة، مطالبة، في ذات الوقت، بمحاسبة من استغل هذه الفئة لبلوغ المناصب ونهب المال العام.

وأكدت البرلمانية البامية أن أغلبهم هم ذوو إعاقة منذ الولادة، قدموا الكثير لبلوغ جميع مراحل التعليم، وصولا إلى الجامعات المغربية والدولية، بقوة إرادة كبيرة، رغم الصعوبات والتحديات، مشيرة إلى العناية الفائقة التي يوليها عاهل البلاد لكل شخص معاق، انطلاقا من تصدير الدستور إلى ملف العمل والتوظيف بالمغرب.

كما عرجت نجوى ككوس، في ذات المراسلة على الحديث عن الأشخاص الذين تعرضوا لحوادث عرضية، أو شلل، أو غير ذلك، معتبرة إياههم “الفئة الأكثر تضررا ماديا ومعنويا من هذه التصرفات غير الأخلاقية المرفوضة دوليا.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...