نجوى كوكوس تترافع عن التمثيلية السياسية للشباب أمام قيادات الأحزاب الوطنية

0 504

عقدت نحوى كوكوس، رئيسة منظمة شباب الأصالة والمعاصرة، إلى جانب رؤساء الشبيبات الحزبية الممثلة في البرلمان، اليوم الاثنين 13 يوليوز 2020، لقاءين مع كل من ادريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ونزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، من أجل الترافع عن التمثيلية السياسية للشباب في المجالس المنتخبة.

وتأتي هذه اللقاءات، المبرمجة مع عدد من قيادات الأحزاب السياسية، بعد سلسلة من الاجتماعات التي ضمت مجموعة من التنظيمات الشبابية، وخلصت إلى ضرورة الترافع على تقوية المجال التمثيلي للشباب وعلى التمكين السياسي للشباب، مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية لعام 2021.

وفي هذا السياق، قالت نجوى كوكوس “نخوض اليوم إلى جانب الكتاب الوطنيين ورؤساء الشبيبات الحزبية الممثلة في البرلمان، حملة ترافعية حول تمثيلية الشباب وتمكينهم داخل الساحة السياسية، من أجل الحفاظ على المكتسبات التي حققها الشباب في الآونة الأخيرة”، مضيفة “نحن كشبيبات نشتغل بشكل جماعي ومشترك حول الملفات التي تهم القضايا المشتركة سواء المتعلقة بالشباب أو بالوطن”.

وأضافت كوكوس، “ندعو الأحزاب السياسية إلى الإشراك الفعلي والحقيقي للشباب، بدل “تأثيث” المشهد السياسي بهم والاعتماد عليهم فقط في الحملات الانتخابية، مؤكدة “لا بد أن يصل الشباب إلى مراكز القرار، سواء في الجماعات الترابية أو البرلمان بغرفتيه، حتى يكون هنا تفاعل مع خطابات جلالة الملك محمد السادس التي حث من خلالها على ضرورة تجديد النخب وتشجيع الشباب”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...