نجوى كوكوس تسائل رئيس مجلس مدينة الدار البيضاء حول المركب الرياضي محمد الخامس والمطرح العمومي للأزبال مديونة

0 489
طبقا للمواد 78, 80, 81, 82 من النظام الداخلي لجماعة الدار البيضاء، تقدمت نجوى كوكوس عضو بفريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس مدينة الدار البيضاء، بسؤالين كتابيين حول وضع مركب محمد الخامس وما يشوبه من اختلالات بعد انتهاء الشطر الأول من أشغال الإصلاح والبناء الداخلي، والآخر يتعلق بالمطرح العمومي للأزبال مديونة.
وأبرزت كوكوس أنه خلال المباراة الأخيرة لفريق الرياضي البيضاوي ضد نظيره النجم الساحلي التونسي ضمن إقصائيات كأس الأندية العربية، شهدت مدرجات المركب محمد الخامس انفجار أحد أنابيب قنوات المياه على الجماهير الجالسة بالمدخل السادس. وأضافت المتحدثة ذاتها أن قنوات صرف المياه بمركب محمد الخامس تشهد اختناقا، خاصة المراحيض والجانب المخصص لاستقبال الشخصيات الرسمية والضيوف، مع العلم أن ذلك الجانب من الملعب مغطى. وتساءلت عضو مجلس مدينة الدار البيضاء عن مآل الشطر الأول من الميزانية المخصصة لإصلاح وترميم مركب محمد الخامس، والمحددة في 10 ملايير سنتيم، مشيرة إلى أن تجهيزات المركب لازالت تعاني الأعطاب.
وفي السياق ذاته، تطرقت نجوى كوكوس في سؤالها الكتابي الثاني لموضوع المطرح العمومي للأزبال مديونة، الذي يعتبر كارثة بيئية وجريمة في حق ساكنة جهة الدار البيضاء سطات، وفرشتها المائية وتربتها.
وشددت عضو فريق البام بمجلس المدينة على أن ساكنة مدينة الدار البيضاء والأقاليم المجاورة لها، تعاني كثيرا من الروائح الكريهة الناتجة عن حرق الأزبال وعصارتها، متسائلة عن تاريخ إغلاق وإزالة المطرح العمومي للأزبال مديونة، والحلول البديلة التي سيتخذها مجلس مدينة الدار البيضاء في هذا الشأن.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...