“نساء رائدات من أجل التغيير ” موضوع لقاء تواصلي للبام بفاس

0 547

تحت شعار “نساء رائدات من أجل التغيير ” ، أشرف الأمين الإقليمي السيد محمد السليماني وعضوة المجلس الوطني ومقررة الأمانة الإقليمية للبام بفاس الدكتورة سعاد التيالي على لقاء تواصلي مع فعاليات نسائية أكاديمية وجامعية وجمعوية ،وذلك مساء يوم السبت 16يناير2021 في المقر الإقليمي بفاس .

نظم هذا اللقاء التواصلي في سياق اللقاءات التي يعقدها الحزب والتي تروم تفعيل توصيات القيادة الوطنية المرتبطة بمنتديات الحزب وذلك في احترام تام للتدابير الاحترازية .

بعد افتتاح اللقاء بالنشيد الوطني ونشيد الحزب، تناول الكلمة الأمين الإقليمي السيد محمد السليماني الذي رحب بالمناضلات الباميات وبالملتحقات اللواتي أبدين استعدادهن للانخراط في الحزب ، حيث استعرض المستجدات السياسية الوطنية والدينامية التي يعرفها الحزب على كافة الواجهات استعدادا لمختلف الاستحقاقات المقبلة .
في كلمتي السيدتين سهام العلوي الأمينة المحلية لمقاطعة اكدال ، و زكية نيكرو عضو المكتب الإقليمي لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة بفاس، تمت الإشادة بالحضور الوازن لهذه الفعاليات النسائية الجامعية والجمعوية التي ستشكل إضافة نوعية للحزب بالإقليم .

الدكتورة سعاد التيالي أكدت في عرضها أن الهدف من هذا اللقاء التواصلي هو إبراز أهمية مشاركة النساء في الحقلين الحزبي والسياسي ،والإعداد العقلاني للاستحقاقات القادمة وكذا تعزيز الدينامية التنظيمية بإشراك أوسع للنساء من أجل تحقيق المناصفة والأجرأة العملية لمقاربة النوع كخطوة لا محيد عنها لترسيخ الديمقراطية في أبعادها الشاملة .
كما أكدت المتدخلة على مواصلة الانفتاح على الطاقات النسائية التي يزخر بها الإقليم وعلى مواكبتهن من أجل ممارسة حقهن الدستوري في التسجيل في اللوائح الانتخابية وفي الترشح والتصويت بكثافة .


الدكتورة سعاد التيالي توقفت عند الدور الإيجابي للمنتديات الحزبية ، معتبرة إياها قوة اقتراحية في العديد من القضايا ومشددة على الروح الجديدة والفعالة التي يشتغل في ضوئها الحزب من أجل بث روح الثقة في العمل الحزبي وسط النساء كما الشباب .
الحاضرات لامسن قضايا قانونية واجتماعية وثقافية ما تزال النساء تعانين منها وأجمعن على أن كل المعيقات التي تواجه المرأة خاصة في العالم القروي وفي هوامش المدن تقتضي مواصلة النضال من داخل البام تنظيميا وميدانيا وسياسيا وفكريا من أجل الإنصاف ومن أجل تكريس مقاربة النوع .
كما أكدت المتدخلات على الروح الجديدة والفعالة التي ينتهجها حزب الأصالة والمعاصرة من أجل إعطاء دينامية جديدة للعمل الحزبي بالمغرب.
وأجمعت الحاضرات على الانخراط في الدينامية التنظيمية التي يعرفها البام بفاس وبجهة فاس مكناس عامة ، والمساهمة الوازنة خلال المراحل المقبلة استعدادا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة .

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...