نظراً للطلب المتزايد .. النائب الدفوف يطالب الحكومة التدخل للرفع من عدد رحلات محور طنجة- الدار البيضاء على متن القطار فائق السرعة “البراق”

0 191

توجه؛ النائب البرلماني عن دائرة طنجة- أصيلة، عادل الدفوف؛ بسؤال كتابي؛ إلى وزير النقل واللوجستيك؛ محوره الرفع من عدد رحلات محور طنجة- الدار البيضاء على متن القطار فائق السرعة “البراق”.

وأورد الدفوف في معرض سؤاله؛ أنه سبق أن جاء في بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية في بداية شهر أبريل؛ إشارة إلى أن محور طنجة- الدار البيضاء على متن القطار فائق السرعة “البراق”؛ سيعرف تغييرات، حيث سيشمل برنامج سير قطارات “البراق” خلال شهر رمضان توفير 16 قطارا في اليوم، خلال الفترتين الصباحية والمسائية، بوتيرة قطار كل ساعتين، وقطار آخر بعد الإفطار في حدود العاشرة ليلا؛ ولكن تبقى هذه الرحلات المبرمجة من طرف المكتب الوطني للسكة الحديدية غير كافية، وبالخصوص تخصيص رحلة وحيدة بعد الإفطار.

ونظرا للطلب المتزايد؛ يضيف الدفوف؛ على السفر في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وعطلة عيد الفطر، أصبح من الضروري زيادة عدد الرحلات المبرمجة لكي تواكب الطلب المتزايد على السفر نحو هذه الوجهة.

وعليه؛ يتساءل الدفوف؛ عن الإجراءات والتدابير المتخذة من طرف الحكومة لأجل الرفع من عدد رحلات المحور المذكور على متن القطار فائق السرعة “البراق” في أقرب وقت ممكن؟.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.