نـــواب البـام يضعـــون الأصبع على كل اختلالات ثلاث قطاعات حكومية

0 537

سيعمل فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي ستعقد اليوم الاثنين 9 دجنبر 2019، أن يبين لثلاث وزراء بحكومة سعد الدين العثماني، أهم اختلالاتهم التي تمس بكرامة وعيش المواطن المغربي، وفي نفس الوقت سيقدم لهم عددا من المقترحات التي من شأنها تجويد عملهم.

في البداية، سيوجه النائب البرلماني محمد كاريم، سؤالاً شفوياً لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عن أسباب تعثر تنفيذ الاتفاقيات التي تبرمها وزارته مع الجماعات الترابية؟، وعن الإجراءات والتدابير المتخذة لاحترام مضامين هذه الاتفاقيات وآجال تنفيذها، بعدما تم تسجيل تعثر كبير في تنفيذ العديد من الاتفاقيات، المتعلقة بتطوير البنية التحتية الطرقية، وبدوره سيسائله النائب البرلماني عمر ودي، عن البرامج والمشاريع التي يعتزم إعدادها وإنجازها بهدف فك العزلة عن الجماعات النائية التابعة لجهة درعة-تافيلالت؟.

أما النائب البرلماني عبد اللطيف الزعيم، فسيوجه لنفس الوزير سؤالا شفويا عن نتائج سياسة وزارته فيما يتعلق بتسريع وتيرة بناء السدود التلية والصغرى؟، وبدورها، ستقوم النائبة البرلمانية مريم عالمي، بتوجيه سؤال شفوي عن المجهودات المبذولة لتوسيع و إصلاح الشبكة الطرقية الوطنية بالأقاليم الجنوبية؟ .

وستحظى وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بحصتها من أسئلة نواب فريق الأصالة والمعاصرة، بحيث سيوجه لها النائب البرلماني عبد الحق فائق، سؤالا شفويا عن النتائج الملموسة والعملية لسياسة وزارته بخصوص تأطير عملية التعمير والبناء في العالم القروي؟، وكذلك سيسائلها النائب البرلماني أحمد بريجة، عن الجهود التي تبذلها بغاية توفير أدوات المواكبة والتأطير للمستفيدين من برنامج إعادة هيكلة دور الصفيح قصد تجويد ظروف عيشهم؟، وكما سيوجه النائب البرلماني سيدي ابراهيم الجماني، سؤالا شفويا عن الإجراءات والتدابير المتخذة للعمل على احترام آجال تسليم الشقق لأغراض سكنية؟.

أما وزير الشغل والإدماج المهني، فستوجه له النائبة البرلمانية امباركة صفا، سؤالاً شفويا عن نتائج خططه وبرامجه في ما يرتبط بمحاربة البطالة والتقليص من نسبتها، وكذا نصيب المناطق الهشة والمهمشة في بلادنا من برامج التشغيل والإدماج المهني؟.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...