نقابة تتهم لجنة اليقظة الإقتصادية بإقصاء النقابات وخدمة مصالح لوبيات الرأسمال

0 134

وجهت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل انتقادات شديدة اللهجة للجنة اليقظة الاقتصادية، بسبب ما اعتبرته نهجها سياسيا اقصائيا اتجاه الحركة النقابية، متهمة إياها بخدمة مصالح لوبيات الرأسمال دون أدنى اعتبار للجانب الاجتماعي.

وأضاف المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل في اجتماع المجلس الوطني للنقابة، الذي انعقد يوم الأحد 01 نونبر 2020، أن لجنة اليقظة الاقتصادية التي لم تشرك فيها النقابات، تحولت إلى جهاز تنفيذي مواز للحكومة خارج كل آليات الرقابة الدستورية، بل أصبحت قراراتها في خدمة مصالح لوبيات الرأسمال دون أدنى اعتبار للجانب الاجتماعي.

وأشار المكتب التنفيذي للنقابة المذكورة إلى أن حكومة سعد الدين العثماني خطأ في المسار السياسي للمملكة، إذ أفرزها مشهد سياسي بئيس غارق في الصراعات السياسوية من أجل توزيع المناصب والامتيازات، والتسابق على المواقع دون رؤية وتصور للتغيير، مما أفقد ثقة الشعب المغربي في المؤسسات وفي العملية السياسية برمتها التي لا أثر لها على واقعه المعيشي.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...