نقابة تستنكر تهميش وزير الصحة لمطالبها وتتهمه بتكريس الهشاشة الوظيفية

0 271

انتقدت النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة، وزارة الصحة بسبب تكريس الهشاشة الوظيفية، وضرب الاستقرار المهني والنفسي والاقتصادي والاجتماعي لمنتسبي مهنة التمريض من طلبة ومعطلين ومزاولين ومتقاعدين، مما يؤثر سلبا على جودة العلاج وصحة المواطنين بشكل مباشر.

واستنكرت النقابة في بلاغ لها، عدم نهج المقاربة التشاركية في التعاطي مع ملفات هذه الفئات، والحوار معها والإنصات لهمومها ومشاكلها بالرغم من تضحياتها، ولجوئها إلى سياسة فرض الأمر الواقع، والتلاعب بصحة المواطن بغية استكمال تسليع الخدمات الصحية، والمراهنة بها في أسواق الاستغلال البشع لضعف المواطنين وحاجتهم الماسة للعلاج.

كما عبرت النقابة ذاتها عن رفضها القاطع والمطلق لمقتضيات القانون 43-13 والمراسيم التطبيقية المرتبطة به، باعتباره يكرس الوصاية ولا يعترف بالتطور العالمي الحاصل في علوم التمريض، داعية إلى الإسراع في إخراج الهيئة الوطنية للممرضين وتقنيي الصحة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...