نقابة.. تنتفض ضد تأجيل أمكراز لندوة الإعلان عن نتائج الانتخابات المهنية‎‎

0 264

انتفض المكتب المركزي للفيدرالية الديمقراطية للشغل ضد تأجيل وزير الشغل والإدماج المهني؛ محمد أمكراز، للندوة الصحفية الخاصة بالإعلان عن النتائج النهائية للإنتخابات المهنية، والتي كانت مقررة يوم الجمعة المنصرم، قبل أن يتم تأجيلها لأسباب غير معلنة.

وحسب بلاغ لها، وصفت الفيدرالية تأجيل هاته الندوة بـ “غير المفهوم”، معتبرة أن “صمتا مريبا رافق هذا التأجيل دون تقديم مبررات موضوعية للرأي العام الوطني بصفة عامة والرأي العام النقابي بصفة خاصة”.

وأكدت النقابة أن “تأخير الإعلان عن نتائج انتخابات مندوبي الأجراء في القطاع الخاص؛ والتي انتهت يوم 20 يونيو، تم تدبيرها في إطار نظام معلوماتي قادر على إعطاء النتائج في اللحظة الموالية، يطرح تساؤلات كبرى حول مصداقية هذه النتائج، مشددا على أن تأجيل الإعلان عن النتائج “يؤكد الشكوك حول صدقيتها ويزكي التخوفات التي عبرنا عنها سابقا وفي عدة مناسبات”.

وحملت النقابة، وزير الشغل والإدماج المهني “مسؤولية التداعيات السلبية لتأخير وتأجيل الإعلان عن النتائج على العملية الديمقراطية برمتها وعلى إقرار تمثيلية للمأجورين تعكس حقيقة الواقع التمثيلي لكل المركزيات النقابية”.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...