نقابة تنتقد وزارة العدل لتغييب شروط الحماية من فيروس “كورونا” بالمحاكم

0 121

شددت النقابة الوطنية للعدل على الوزارة الوصية على ضرورة توفير الوسائل الخاصة للحماية من فيروس كورونا، من معقمات وكمامات بجودة عالية وبالكمية اللازمة، وذلك استحضارا لمخاطر الوباء، وبعيدا عن سياسة التقشف التي تنهجها، مشيرة إلى أن وزارة العدل لا تباشر التقشف إلا في الجوانب المتعلقة بصحة وسلامة الموظفين، داعية إلى اعتماد التناوب في عمل الموظفين، ومنع ولوج الأغيار إلا للضرورة القصوى.

وأكدت النقابة في بلاغها أن الحالة الوبائية تحتم ضرورة الإسراع بتنزيل مناشير السلطات الحكومية والسلطة القضائية، وذلك بتفعيل المكاتب الأمامية، ومنع الزوار من دخول فضاءات المحكمة الداخلية، مطالبة بإعفاء الموظفين ذوي الأمراض المزمنة حماية لهم.

وفي إطار آخر، طالبت النقابة وزير العدل لتلبية مطالب الموظفين، وتحسين أوضاعهم المادية والمعنوية، مؤكدة أن عدد طلبات المشاركة في مباريات تنظمها وزارات أخرى خير مؤشر على البؤس وعدم الرضى السائدين بالوزارة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...