نقابيون يدعون الحكومة إلى التواصل مع المواطنين حول تفاصيل خطة التلقيح

0 160

دعا نقابيون الحكومة إلى التواصل المستمر مع المواطنات والمواطنين حول الوضع الوبائي وتفاصيل خطة التلقيح لطمأنتهم، مطالبين بمجانية اللقاح، وإعطاء الأولوية للشغيلة في قطاع الصحة، والشغيلة في باقي القطاعات الإنتاجية والخدماتية.

وأكدت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في بلاغ صادر عنها، على ضرورة توفير وزارة الصحة لاختبارات الكشف عن الفيروس، ووقف كل أشكال جشع المختبرات الخاصة واستغلالها لحاجة المواطنين، معبرة عن استنكارها سلوك أرباب المصحات الخاصة في تعاملها مع المواطنين المصابين بالوباء، والجشع والاستغلال البشع للوضع، والذي يؤكد مرة أخرى أن القطاع الخاص لن يلعب أي دور في خدمة صحة المواطنين، سواء في ظل الأزمة أو خارجها، لأن همه الأساسي هو مراكمة الأرباح.

وحملت النقابة مسؤولية ما آل إليه الوضع إلى الأطراف الحكومية التي سبق لها أن أوهمت المواطنين بتوفير عدد كبير من أسرة الإنعاش وأجهزة التنفس الاصطناعي، ليتضح فيما بعد أنه خطاب للاستهلاك الإعلامي، وأن بنياتها الصحية ضعيفة ومتهالكة.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...