نهضة بركان يفشل أمام مضيفه تي بي مازمبي الكونغولي ضمن ذهاب نصف نهائي كأس ال”كاف”

0 61

انهزم؛ فريق نهضة بركان أمام مضيفه تيبي مازمبي في اللقاء الذي جمع بينهما زوال اليوم الأحد على أرضية ملعب مازمبي بلوموباشي برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

وسجل الهدف الوحيد في اللقاء، خلال الأنفاس الأخيرة من المباراة (90+5) بواسطة اللاعب جون باكاتا، بعد أن أضاف حكم الأنغولي اللقاء فيكتور غوميز حوالي 10 دقائق كوقت بدا الضائع.

وشهدت كتيبة الفريق البرتقالي، بعض الغيابات الوازنة أغلبها بسبب الإصابة، إذ يتعلق الأمر بكل من متوسط الميدان المخضرم بكر الهلالي والمهاجمين معاد فكاك والموريتاني أداما با.

وخاض فريق تب بي مازمبي المباراة محروما من امتياز “السعة الكاملة” للملعب، بعد أن توصل بعقوبة من “الكاف” تفرض عليه خفض الحضور الجماهيري، إلى 5000 متفرج من أصل 18 ألفا، على خلفية أحداث مواجهة بيراميدز المصري، في إياب دور الربع.

وكان الشوط الأول من المباراة قد انتهى على إيقاع البياض، حيث حاول فريق تي بي مازمبي افتتاح التسجيل عن طريق القيام بهجمات منظمة لكنه واجه دفاعها متيقظا افشل كل المناورات التي كان يقوم المهاجم كيتامبلا.

وكان هجوم الفريق البرتقالي يقوم بين الفينة والأخرى بحملات مضادة بواسطة كل من يوسف الفحلي وشادراك والشرقي البحري، لكنها لم تكتسي طابع الخطورة.

وخلال الشوط الثاني، مارس فريق تيبي مازمبي ضغطا متواصلا على ضيفه نهضة بركان وكان قريبا من افتتاح حصة التسجيل في أكثر مناسبة لولا استبسال الحارس الشاب حمزة حمايني في الدفاع عن نظافة شباكه.

واستغل الفريق الكونغولي انخفاض منسوب اللياقة لدى لاعبي نهضة بركان وتراجعهم إلى الوراء مما جعلهم يتركون مساحات كبيرة أمام لاعبي تي بي مازمبي للمناورة من مختلف الجبهات.

وضد مجرى اللعب؛ كاد ممثل كرة القدم المغربية أن يفتتح حصة التسجيل بواسطة اللاعب حمزة الركراكي الذي انبرى لعرضية من اللاعب حمزة الموساوي بضربة رأسية بديعة حولها حارس تي بي مازمبي إلى الزاوية.

وفي الوقت الذي أوشك فيه اللقاء على نهايته، تمكن مازيمبي الكونغولي، من تسجيل هدف “قاتل” في الدقيقة الـ90’+5، برأسية من البديل جون باكاتا.

يذكر أن لقاء الإياب، سيجرى يوم الأحد القادم على أرضية الملعب البلدي لمدينة بركان.

 ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.