نواب الأمة يصادقون على تصفية صندوق معاشات البرلمانيين

0 245

صوتت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، أمس الاثنين 21 دجنبر 2020، بالإجماع على تصفية صندوق معاشات البرلمانيين، بعدما كان المجلس قد أعلن في أكتوبر الماضي، أن مكوناته اتفقت على تصفية نظام معاشات البرلمانيين بشكل نهائي، خلال اجتماع لرئيس المجلس ورؤساء الفرق والمجموعة النيابية.

وينص مقترح قانون تصفية معاشات البرلمانيين على إعادة الاشتراكات إلى البرلمانيين الذين ساهموا في الصندوق طيلة انتدابهم، شريطة عدم الاستفادة منه.

وفي بيان سابق لمجلس النواب، أكد هذا الأخير على الشروع في تنزيل الإجراءات الكفيلة بتصفية نظام المعاشات نهائيا، بتعاون وتنسيق مع أجهزة المجلس المختلفة، والعمل على صياغة الإطار القانوني لتحقيق هذه الغاية.

وكشف مجلس النواب، أن الاتفاق تم باستحضار روح النقاش الوطني الذي عرفه موضوع معاشات أعضاء مجلس النواب، سواء بين مكونات المجلس المختلفة أو داخل لجنة المالية والتنمية الاقتصادية المطبوعة بالواقعية والرغبة في طي ملف المعاشات.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...