نواب البام يبسطون خروقات الحكومة بقطاع التعمير والإسكان

0 556

بسط نواب فريق الأصالة والمعاصرة، لوزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ولكاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الإثنين 20 ماي 2019، بمجلس النواب، مجموعة من الخروقات بقطاع التعمير والإسكان التي راح ضحيتها المواطن البسيط.

حيث، نقل النائب البرلماني عبد الحق فائق، عضو فريق الأصالة والمعاصرة، لوزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، الصعوبات التي يواجهها ساكنة العالم القروي بسبب صعوبة مساطر الحصول على رخص البناء بالعالم القروي، مشيرا إلى أنهم زيادة على معاناتهم بسبب قساوة الظروف الطبيعية، يتم بسبب هذه الصعوبات دفعهم للهجرة إلى المدن فيواجهون مشاكل اجتماعية واقتصادية بالإضافة إلى مشاكل التجمعات التي تنشأ في ضواحي المدن.

ومن جانبه، سجل النائب البرلماني محمد بوبكر، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وجود اختلالات وأزمة في التسيير والتدبير بمؤسسة العمران ومساهمتها في إنتاج السكن الاجتماعي، مشيرا إلى أن مؤسسة العمران في مدينة الداخلة قد نظمت سنة 2014 قرعة لاستفادة مجموعة من المواطنين من السكن الاجتماعي، وبعد أربع سنوات أعيد تنظيم قرعة ثانية وكان هناك مستفيدين اَخرين لا تتوفر فيهم شروط الحصول على السكن الاجتماعي.

ومما سبق ذكره دعا النائب محمد بوبكر كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، إلى الإفراج عن لائحة المستفيدين من تجزئة العمران بالداخلة لمعرفة المستفيدين منها لأن هناك مستفيدين لا تتوفر فيهم الشروط المطلوبة.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...