نواب “البام” يترافعون عن مشاكل الشباب والعالم القروي والبنيات التحتية.. خلال جلسة الأسئلة الشفوية

0 251

تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة ضد الإدارة، تعميم التطهير السائل، برنامج الطرق السريعة، التشغيل الذاتي للشباب، مواضيع مهمة من بين أخرى سيترافع عنها السيدات والسادة نواب الأصالة والمعاصرة خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي ستنعقد اليوم الاثنين 4 نونبر 2019، محاولين بذلك إيصال صوت المواطن البسيط الذي يعاني جراء سياسة التهميش والإقصاء التي تنهجها الحكومة.

وهكذا تسائل كل من النائبة البرلمانية غيتة بدرون والنائب البرلماني عبد اللطيف الزعيم، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول حصيلة خطة الوزارة لمعالجة المشاكل التي يعاني منها قطاع الصيد البحري، وكذا حول الإجراءات والتدابير المتخذة للانطلاق الجيد للموسم الفلاحي الجديد.

من جهتهم، يتطرق السادة النواب هشام صابري ورضوان النوينو وعبد الغني مخداد، في أسئلة شفوية موجهة إلى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، (يتطرق) إلى برنامج الحكومة لتوسيع شبكة الطرق السريعة ببلادنا، وإلى الإجراءات المتخذة لمعالجة إشكالية النقص في الماء الصالح للشرب في العديد من المناطق بالعالم القروي والأحياء الهامشية للمدن، وكذا إلى التدابير المتخذة لتعزيز وتقوية الشبكة الطرقية بالعالم القروي.

وفي قطاعي السياحة والطاقة والمعادن والبيئة، تسلط كل من النائبة البرلمانية أمال عربوش والنائب البرلماني أحمد شوكي الضوء على استراتيجية الحكومة لتجاوز محدودية النتائج المحققة في مجال التشغيل الذاتي للشباب، وعلى خطة الحكومة لتدارك النقص الحاصل في البنيات التحتية المرتبطة بتعميم الربط بالتطهير السائل.

أما النائب عادل البيطار فيسائل وزير العدل حول تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة ضد الإدارة، والتدابير الحكومية العملية والناجعة لضمان تنفيذ الأحكام القضائية، وفرض منطق دولة الحق والقانون.

سارة الرمشي