نواب “البام” يجرون وزير النقل واللوجستيك للمساءلة حول فاجعة انقلاب قطار للركاب بضواحي مدينة سلا

0 1,433

تفعيلا لدور المعارضة المسؤولة والبناءة،طالب نواب حزب الأصالة والمعاصرة وزير النقل واللوجستيك والماء بالكشف عن ظروف وملابسات الحادث المروع الذي أودى بحياة ستة أشخاص، وإصابة أزيد من سبعين راكبا حسب حصيلة أولوية، إثر انقلاب قطار، صباح اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر، بضواحي مدينة سلا بعد أن زاغت عرباته عن السكة.

وفِي هذا السياق، وجه النائبان البرلمانيان رشيد العبدي ومحمد بنعطية سؤالا آنيا إلى الوزارة المعنية من أجل الكشف عن التداعيات التي كانت وراء الحادث المؤلم، فيما طالبت النائبة البرلمانية ابتسام عزاوي ذات الوزارة، في سؤال آخر، ببسط الإجراءات الاستعجالية التي باشرتها للتكفل والعناية بضحايا هذه الكارثة والحد من تداعياتها.

كما وجهت عزاوي طلبا إلى رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة تدعو من خلاله إلى عقد اجتماع للجنة، في أقرب الآجال الممكنة، لتدارس موضوع “ملابسات وتداعيات حادثة انقلاب قطار بضواحي سلا”، وذلك بحضور كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل.

يذكر، أن النائبين البرلمانيين عن دائرة سلا، رشيد العبدي ومحمد بنعطية، انتقلا، صباح اليوم الثلاثاء، إلى مكان الحادث فور توصلهما بخبر انقلاب قطار كان يربط بين القنيطرة والرباط بعد أن انحرف عن سكته بجماعة بوقنادل.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...