نواب البام يصوتون بــ”الرفض” على مشروع قانون مالية

0 467

صوت فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، صباح اليوم الجمعة 16 نونبر، بالجلسة العامة، على مشروع قانون المالية رقم 80.18 للسنة المالية 2019 ، بــ”الرفض”، لأنه نسخة عن القوانين السابقة، وغير قادر على أن يكون في مستوى تطلعات المغاربة.

وأكد محمد اشرورو، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، بأن الحكومة في هذا المشروع المالي لا تتوفر على رؤية واضحة فيما يخص تقديم بديل ديمقراطي بنفس اجتماعي وإنساني، وهو ما يبينه اتساع خريطة الفقر بشكل كبير ومخيف، واستمرار الاحتجاجات بعدة مناطق بالمغرب، يقول اشرورو.

وأضاف اشرورو، بأن المشروع لن يستطيع أن يغير عيش المغاربة، لأنه لم يأت بالجديد، مشيرا إلى أن المشكل لا يكمن في ضخ اعتمادات مالية إضافية في القطاعات الاجتماعية، إنما المشكل هو مشكل تدبير وحكامة لدى الحكومة .

وتطرق اشرورو إلى كم من التعديلات التي قدمها الفريق النيابي، على مشروع المالية، والتي كانت تصب مجملها لصالح المصلحة العامة، وتروم للنهوض بالعمل الاجتماعي و تشجيع الطاقة البديلة وتشجيع الكفاءات بالرجوع إلى المغرب، وإقرار امتيازات لدعم السكن الاجتماعي، وكذا تخصيص مناصب مالية لفائدة توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...