نواب البام يطرحون مشاكل النقل البحري وقنوات الصرف الصحي والعدالة المجالية في توزيع الاستثمارات

0 422

دعا النائب البرلماني نور الدين الهروشي، كاتب الدولة المكلف بالنقل، في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 6 ماي 2019، بمجلس النواب، لتعزيز أسطول النقل البحري بالمحور الرئيسي طنجة المتوسط- الجزيرة الخضراء، لتفادي المشاكل التي تواجه الجالية المغربية عند عودتها لأرض الوطن، مشيرا إلى أن البواخر تستغرق أكثر من سبع ساعات عِوَض ثلاث ساعات للخروج من الميناء طنجة المتوسط والعودة إليه، وهو ما قلل من عدد الرحلات لكل باخرة.

من جانبه، توقف النائب البرلماني عبد الهادي الشريكة، عند المشاكل التي تواجه بعض الأقاليم بسبب قنوات الصرف الصحي، داعيا كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة، إلى تعميم أنظمة الصرف الصحي بالجماعات القروية التي تسمح بتجميع المياه العادمة ومعالجتها لإعادة استعمالها في بعض الأنشطة الفلاحية.

وفِي موضوع آخر، طالب النائب البرلماني عزيز اللبار ، كاتب الدولة المكلف بالاستثمار، بتسهيل وتبسيط المساطير لجلب المستثمرين، مع إعطاء أولويات للمقاولات الوطنية وخاصة الصغيرة وجد الصغيرة لتنزيل العدالة المجالية في توزيع الاستثمارات.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...