نواب البام ينبهون وزير السياحة للاختلالات التي يعرفها القطاع

0 422

بسط نواب حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، مجموعة من المشاكل والاختلالات التي يعرفها قطاع السياحة بعدد من جهات المملكة.

في البداية، نبه النائب البرلماني محمد الإبراهيمي، في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 6 ماي 2019، بمجلس النواب، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، إلى وجود مجموعة من المناطق السياحية التي تزخر بها الجهة الشرقية من جبال وواحات وبحر ومآثر، وخصوصا بإقليم بركان السياحي ، لكنه لا يتوفر على مرافقات إدارية لمندوبية السياحة.
ودعا الإبراهيمي في هذا الصدد الوزير ، إلى خلق مندوبية إقليمية للسياحة بإقليم بركان لأنها ستعطي إضافة جديدة ودفعة قوية للإقليم وللجهة الشرقية.

وفِي تعقيب للنائب البرلماني سعيد ضور على نفس الوزير، سجل أن أوضاع القطاع السياحي باتت مقلقة بعدد من المناطق وخصوصا بجهة سوس-ماسة، مشيرا إلى أن المجالس الجهوية تعتبر شريكا أساسيا وفضاء ممتازا للتشاور والتنسيق وقوة اقتراحية تأخذ بعين الاعتبار الخصوصية، منبها إلى ضرورة دعمها والإنصات لها.

أما النائب البرلماني عدي بوعرفة، فدعا الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها لحماية الواحات بكل من مناطق بوعرفة وطاطا التي أكل أحشائها واد أغريس وأفقدها جماليتها التي تميز هذه المناطق.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...