نواب برلمانيون باميون يشيدون بمبادرة الملك محمد السادس بتسهيل عودة الجالية المغربية

0 79

أشاد نواب برلمانيون عن حزب الأصالة والمعاصرة، يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021، بالمبادرة الإنسانية للملك محمد السادس الرامية إلى تسهيل عودة مغاربة العالم إلى المملكة في أحسن الظروف.

ونوه النواب، خلال اجتماع للجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، خصص لمناقشة ” التدابير والاجراءات المتخذة لإنجاح عملية مرحبا 2021″، عاليا بالحرص الملكي والتعليمات المولوية السامية القاضية بتسهيل عودة المغاربة القاطنين بالخارج إلى أرض الوطن بأسعار مناسبة، مع جعل مختلف المطارات والموانئ بالمملكة مؤهلة لوجستيكيا لاستقبال العدد الهائل لمغاربة العالم في أحسن الظروف الممكنة، مبرزين أن هذه الالتفاتة الملكية تعكس العناية الموصولة التي يخص بها الملك محمد السادس الجالية المغربية، ومواكبته المستمرة لقضاياها وحماية حقوقها، خاصة خلال هذه الفترة العصيبة جراء تداعيات جائحة كورونا.

وفي ذات السياق، استعرض النواب أهمية هذه المبادرة الإنسانية، التي ستمكن المغاربة المقيمين بالخارج من صلة الرحم مع إخوانهم وأسرهم في المملكة بعدما حرموا من ذلك منذ تفشي جائحة كوفيد -19، مطالبين بتبسيط المساطر في مجال القضاء، ومثمنين الاجراءات المتخذة بشأن اعتماد التقاضي عن بعد لفائدة أفراد الجالية المغربية.

إلى ذلك، لم يفت النواب التأكيد على الدور الحيوي الذي يضطلع به مغاربة العالم في إنعاش الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال تحويلاتهم المهمة من العملة الصعبة التي ارتفعت مؤشراتها هذه السنة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...