نواب ونائبات البام يجرون وزراء حكومة العثماني للمسائلة البرلمانية.

0 408

يعتزم الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، يوم الاثنين 28 يناير 2019، طرح مجموعة من الأسئلة الشفوية الأسبوعية المهمة في مختلف القطاعات على وزراء حكومة العثماني، وذلك في إطار اهتمامهم المتزايد بهموم المواطن وقضايا الوطن.

وستوجه النائبة البرلمانية مريم عالمي سؤلا شفويا إلى وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، بخصوص الإجراءات التي تعتزم الحكومة القيام بها بخصوص معالجة ظاهرة الأطفال والأشخاص بدون مأوى على المستوى الوطني؟.

وسيسائل النائب البرلماني عبد الغني مخداد كتابة الدولة المكلفة بالاستثمار، عن تقدم وضع وتفعيل ميثاق جديد للاستثمار، الذي يعتبر من الإلتزامات التي تضمنها البرنامج الحكومي 2016/ 2021.

أما البرلماني سعيد الضور فسيطرح سؤالا لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حول الاتفاق الفلاحي مع الاتحاد الأوروبي، وسيسائل النائب البرلماني هشام صابري وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بخصوص الجهود المبذولة من قبل الوزارة فيما يتعلق بتسوية ومعالجة ملفين شائكين ميزا الدخول المدرسي لهذا الموسم: ملفا المفتشين والمديرين التربويين؟.

قطاع الشغل والإدماج المهني، حظي باهتمام نواب الأصالة والمعاصرة، إذ سيسائل البرلماني ردوان غانم وزير الشغل والإدماج المهني عن سياسة الحكومة المرتبطة بملاءمة التكوين مع متطلبات سوق الشغل؟ في حين سيعمل النائب البرلماني عبد اللطيف وهبي على طرح سؤال على وزير العدل يتعلق بمصير مشروع مجموعة القانون الجنائي ومشروع المسطرة المدنية وكذا مشروع المسطرة الجنائية؟.

وعن قطاع الثقافة والاتصال، فستطرح النائبة البرلمانية بديعة الفلالي في الجلسة الشفاهية سؤالا على وزير الثقافة والاتصال بخصوص سياسة الوزارة لدعم وتأهيل الشأن الثقافي بالمغرب، أما البرلماني توفيق الميموني فسيسائل كتابة الدولة المكلفة بالصيد البحري حول الخطة المعتمدة لمعالجة المشاكل التي يعاني منها قطاع الصيد البحري، وعن التدابير العاجلة التي تم القيام بها لدعم وتعويض الصيادين عن الأضرار التي تكبدوها بسبب هجمات الدلفين الأسود “النيكرو”، في حين سيتطرق النائب البرلماني حسن بوركالن في سؤاله على كتابة الدولة المكلفة بالسياحة، للتدابير المتخذة من أجل الاهتمام بمختلف الاستثمارات السياحية، وذلك في أفق تنويع المنتوج السياحي كمدخل أساسي للنهوض بالقطاع.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...