نواب ونائبات البام يكشفون عن اختلالات الحكومة في قطاعات مهمة

0 407

اختار فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي ستعقد اليوم 6 يناير 2020، أن يوجه للحكومة مجموعة من الأسئلة المحرجة في قطاعات أساسية وحيوية.

حيث، سيوجه محمد أبودرار، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالاً شفوياً إلى وزير الثقافة والاتصال، عن التدابير التي المتخذة لحل الأزمة المالية الخانقة التي تعيشها القنوات التلفزية العمومية؟.

ومن جانبها، ستوجه النائبة البرلمانية فاطمة الطوسي، سؤالاً شفويا إلى وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، عن السبل المتبعة لتأطير قيم الخير والتطوع ضمن مؤسسات منظمة في هيكليتها وإداراتها؟، وإلى نفس الوزيرة قررت النائبة البرلمانية زكية المريني، أن تسائلها عن المجهودات المبذولة لتسريع إخراج بطاقة ذوي الاحتياجات الخاصة التي تخول لهم عدة امتيازات لتذليل ظروف العيش الصعبة؟.

وإلى وزير الشغل والإدماج المهني، اختار النائب البرلماني عبد الرحيم واعمر، أن يوجه له سؤالاً شفويا عن الاجراءات والتدابير المتخذة من طرف الحكومة لفتح الطلبيات العمومية أمام التعاونيات والمقاولين الذاتين؟.

وفي قطاع اَخر، سيوجه النائب البرلماني عبد الحق الشفيق، سؤالاً شفويا إلى وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، عن سياسة وزارته للرفع من نسبة الولوج إلى الرياضات في أوساط الشباب؟.

أما وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، فوجه له النائب البرلماني فؤاد حليم، سؤالاً شفوياً عن الإستراتيجية المعتمدة من قبل وزارته لتقليص نسبة الهدر الجامعي بسلك الإجازة ببعض المؤسسات الجامعية؟، وبدوره سيوجه النائب البرلماني عبد اللطيف فويقر، لذات الوزير سؤالاً شفوياً، عن أسباب التأخر في تأهيل المؤسسات التعليمية في العالم القروي والجبلي؟، وبدوره النائب البرلماني رضوان النوينو سيوجه سؤالا شفويا لذات الوزير، عن الإجراءات والتدابير المتخذة من طرف الحكومة لتوفير مراكز التكوين المهني ببعض الأقاليم الشمالية ؟.

خديجة الرحالي