نواكشوط .. منير ليموري يبحث مع منتخبين موريتانيين سبل تعزيز التعاون في مجال التدبير المحلي

0 201

قام، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، السيد منير ليموري؛ بزيارة عمل إلى مدينة نواكشوط، حيث شارك في أشغال المكتب التنفيذي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية CGLUA، في دورته السابعة والعشرين، التي جرت يومي 1 و2 غشت 2022، بالعاصمة الموريتانية.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، عدة مواضيع، منها دراسة ميزانية المنظمة والمصادقة عليها، ودراسة آلية تعزيز حضور المنظمة في المنتديات الدولية والقارية، فضلا عن التحضير للمشاركة في أشغال مؤتمر الدول الأطراف – كوب 27 المقرر تنظيمها بجمهورية مصر العربية، وكذا الاحتفال بمدينة الرباط، عاصمة للثقافة الإفريقية.

وشكل هذا الاجتماع مناسبة، استقبل خلالها الوزير الأول الموريتاني السيد محمد ولد بلال مسعود بمقر الوزارة الأولى، أعضاء المكتب التنفيذي، تتقدمهم، رئيسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية CGLUA، السيدة فاطمة بنت عبد المالك، رئيسة جهة نواكشوط، والسيد منير ليموري، نائب الرئيسة، والسيد جون بيير مباسي الأمين العام للمنظمة.

وشكل اللقاء، فرصة اطلع خلالها الوزير الأول على نبذة من أنشطة المنظمة وبرنامج عملها وأهدافها.

وفي ختام الاستقبال، قدم منير ليموري للوزير الأول الموريتاني ذرع الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات.

وكان قد ترأس الجلسة الافتتاحية لأشغال المكتب التنفيذي، وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد أحمد ولد محمد لمين، رفقة وزير المالية السيد إسلمو ولد محمد مبادي.

وعلى هامش هذا الاجتماع، أجرى السيد ليموري، مباحثات مع رئيس رابطة عمد موريتانيا، حضرها عمداء المدن الموريتانية، أعضاء الرابطة، وانصبت هذه المباحثات حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون، في ميدان التدبير المحلي بين الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات ورابطة عمد موريتانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.