نيويورك… غوتيريس يهنأ محمد بودرا بعد انتخابه رئيساً لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة

0 431
استعرض محمد بودرا، رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، خلال استقباله من طرف أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، يوم أمس الثلاثاء 21 يناير 2020،  بمقر المنظمة الأممية في نيويورك، برنامج عمل منظمة المدن والحكومات المحلية، وسبل التعاون مع المنتظم الدولي، خاصة فيما يتعلق بدعم الديمقراطية المحلية، وتحقيق برنامج التنمية المستدامة الأممي.

وبالمناسبة، هنأ الأمين العام للأمم المتحدة بودرا على انتخابه في نونبر الماضي رئيسا لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، التي تعتبر أكبر منظمة عالمية تمثل الحكومات المحلية والجهوية، متمنيا له النجاح في مهامه الجديدة.
ومن جانبه أفاد بودرا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا الاجتماع، أن الأمين العام قد أشار إلى أن الأمم المتحدة تخلد، هذه السنة، الذكرى السنوية الـ75 لتأسيسها، وبهذه المناسبة، تم إطلاق حوار شامل مع كافة المنظمات بهدف تقييم عمل الأمم المتحدة وآفاقها المستقبلية، في إطار الإصلاح الذي تسعى إليه الهيئة الأممية.
وأوضح بودرا عمدة مدينة الحسيمة، أن الأمين العام للأمم المتحدة يسعى إلى معرفة وجهات نظر عمداء المدن ورؤساء الجهات بشأن هذا الموضوع، ولذلك تم الاتفاق على التنسيق بهذا الخصوص، وكذا على مستوى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وحسب بودرا، فقد بحث الجانبان سبل أخذ وجهات نظر الجماعات الترابية بعين الاعتبار في تنفيذ جميع برامج الأمم المتحدة، مشدداً في هذا الصدد، على ضرورة وضع لجنة تنسيق بين منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، التي تمثل الجماعات الترابية عبر العالم، والأمم المتحدة، التي تضم الحكومات الوطنية.
كما أبلغ بودرا الأمين العام برغبة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة في الحصول على وضع عضو مراقب بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

خديجة الرحالي

 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...