هام للطلبة المغاربة بفرنسا..وزارة الداخلية الفرنسية تضع خدمة إلكترونية للحصول على تصاريح الإقامة

0 166

أنهت وزارة الداخلية الفرنسية، يوم أمس (الثلاثاء)، إلى علم الطلبة الأجانب بما فيهم المغاربة عن توفير خدمة على الإنترنيت لتقديم طلبات الحصول على تصاريح الإقامة للطلبة الأجانب.

وجاء في بلاغ للوزارة أن هذه الخدمة الجديدة المسماة ANEF-séjour (الإدارة الرقمية للأجانب في فرنسا)، ستمكن الطلبة الأجانب من تقديم طلباتهم للحصول على تصريح الإقامة من منازلهم، سواء تعلق الأمر بالحصول على أول تصريح بعد التأشيرة أو تجديد تصريح الإقامة.

وحسب ذات البلاغ، فمن خلال هذه العملية، لم يعد يتعين على الطلاب الأجانب أخذ موعد بالمقاطعة أو التنقل من أجل تقديم طلباتهم. ولن يكون عليهم التوجه فعليا إلى المقاطعة إلا حين إصدار تصريح الإقامة الجاهز، مضيفا أنه بين تقديم الطلب وتسليم تصريح الإقامة، يمكن للطلبة تتبع معالجة طلبهم على حسابهم عبر الإنترنيت، والرد على أي طلبات محتملة لاستكمال الوثائق، والاطلاع على القرارات المتخذة.

وأوضحت وزارة الداخلية الفرنسية أن “هذه الخدمة ستساهم في تعزيز جاذبية فرنسا بالنسبة للطلبة الأجانب وتبسيط المساطر، في إطار خطة مرحبا في فرنسا المحدثة من قبل الحكومة في خريف 2018”.

وأشار نفس المصدر إلى أن عملية رفع الطابع المادي عن الطلبات التي يتقدم بها الطلبة، والتي تهم 120 ألف إجراء كل سنة، سيتم توسيعها تدريجيا بحلول العام 2022 لتشمل تصاريح إقامة أخرى، أي ما مجموعه 870 ألف تصريحا ووثيقة ممنوحة.

وأكد ذات البلاغ أن منصة تسجيل الطلبات الجديدة هذه من شأنها تبسيط الإجراءات وتخفيف الصعوبات الهائلة التي يواجهها الطلبة الأجانب في تقديم أو تجديد تصاريح إقامتهم، إلى جانب الشروط المتعددة التي يجب استيفاؤها واكتظاظ المصالح المعنية بالمقاطعات.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...