هام للطلبة.. تأجيل فتح باب التسجيل الخاص بالماستر والإجازة المهنية

0 265

دعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، (قطاع التعليم العالي والبحث العلمي)، في مذكرة وزارية وجهتها لرؤساء الجامعات، إلى العمل على تأجيل فتح باب التسجيل لولوج سلكي الماستر والإجازة المهنية، إلى حين الإعلان عن نتائج امتحانات كل من الفصلين السادس والرابع بجل المؤسسات وتبني شواهد نجاح الخريجين.

وأوضحت الوزارة في مذكرتها بأن هذا القرار يأتي في إطار مواصلة التدابير والإجراءات المواكبة للدخول الجامعي الحالي، في ظل استمرارية الوضعية الخاصة التي تعيشها بلادنا بسبب جائحة كورونا، وحرصا منها على ضمان تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة للمشاركة في مختلف المباريات التي تنظمها الجامعات.

وطالبت الوزارة، حسب ذات المصدر، من رؤساء الجامعات تعميم هذه المذكرة على جميع المؤسسات التي يشرفون عليها، مع الحرص التام على تطبيقها، نظرا لما تكتسبه هذه العملية من أهمية في إنجاح الدخول الجامعي الحالي في ظل هذه الظرفية الاستثنائية التي تعيشها البلاد.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...