هذا المساء..الحجيرة يناقش حصيلة منتصف الولاية التشريعية للبرلمان ورهانات الدورة الربيعية

0 247

يشارك النائب البرلماني محمد الحجيرة، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، مساء اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2019، في برنامج “قضايا وآراء” الذي تبثه القناة الأولى على الساعة (21:30) مباشرة بعد نشرة الأخبار الرئيسية، لمناقشة موضوع “حصيلة منتصف الولاية التشريعية للبرلمان، وكذا أهم رهانات الدورة الربيعية، و مشاريع القوانين التي ستتم مناقاشتها والتصويت عليها خلال هذه الدورة”.

كما ستكون هذه الحلقة فرصة ليتوقف ضيوفها عند التدابير الواجب اتخاذها من أجل عقلنة الزمن التشريعي وتدارك ما ضاع منه خلال هذه الدورة. كما سيتفاعل المشاركون بالحلقة مع الأسئلة التالية: ماهو تقييم الفرق البرلمانية لحصيلة البرلمان وهو يبلغ منتصف الولاية التشريعية ؟، وماهي الرهانات الكبرى للدورة الربيعية سواء على المستوى الإقتصادي أو الإجتماعي أو السياسي؟، وكيف يمكن أن تساهم هذه الدورة في التخفيف من ضيق الحيز الزمني التشريعي والبث في عدد من القوانين التنظيمية المرتبطة بتفعيل دستور 2011 ؟، وهل تتوفر فرق الأغلبية والمعارضة على التوافق الضروري بين مكوناتها من أجل تحقيق ذلك؟.
بالإضافة إلى النائب البرلماني محمد الحجيرة، سيشارك في حلقة هذا المساء من برنامج “قضايا وآراء”، ممثلين عن أحزاب الإستقلال والعدالة والتنمية وحزب الحركة الشعبية.

خديجة الرحالي