هذا المساء..وهبي يناقش الأجندة التشريعية في برنامج “قضايا وآراء”

0 325

يشارك النائب البرلماني عبد اللطيف وهبي، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، مساء اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019، في برنامج “قضايا وآراء” الذي تبثه القناة الأولى على الساعة (21:30) مباشرة بعد نشرة الأخبار الرئيسية، لمناقشة موضوع “الأجندة التشريعية ورهان استثمار ما تبقى من الزمن التشريعي قصد المصادقة على مشاريع القوانين ذات الأهمية القصوى”.
كما سيتم التطرق في ذَات الحلقة، للقانون التنظيمي المتعلق بصلاحيات المجلس الوطني للغات والثقافة المغربية والقانون التنظيمي الخاص بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكذا القانون المتعلق بتحديد ممارسة الإضراب والقانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي.
وسيتفاعل المشاركون بالحلقة مع الأسئلة التالية: أين وصل مسار إخراج هذه القوانين التنظيمية في البرلمان؟ وما هي أبرز النقط الخلافية خصوصها؟ وكيف يمكن تجاوز هذه الخلافات والإسراع بالمصادقة عليها في الدورة الربيعية المقبلة؟.
إلى جانب النائب البرلماني وعضو المكتب السياسي السيد عبد اللطيف وهبي، سيشارك في حلقة هذا المساء من برنامج “قضايا وآراء”، ممثلو أحزاب الاستقلال والاتحاد الدستوري والتقدم والاشتراكية.

خديجة الرحالي