هذه هي الشروط الجديدة التي أقرتها الحكومة للراغبين في الدخول إلى التراب الوطني

0 628

وضعت، المديرية العامة للطيران المدني التابعة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نموذج تصريح بالشرف لغاية الامتثال للضوابط المرتبطة بولوج المغاربة “العالقين” خارج التراب الوطني، خاص بالمسافرين الذين يفوق عمرهم 11 سنة.

هذا التصريح يتم الإدلاء به مرفقا بنتيجة اختبار بيولوجي للكشف عن فيروس كورونا(PCR) سلبي، لا تتجاوز مدة إنجازه 48 ساعة، لشركات النقل قبل الركوب، وكذا السلطات المكلفة بمراقبة الحدود.

ويلتزم المعني، بناء على ذلك، بأنه لم تظهر عليه خلال 48 ساعة الأخيرة قبل سفره أعراض الإصابة بالحمى أو الرعشة والسعال أو زيادة في السعال المعتاد أو بالتعب وعياء غير عادي، أو ضيق في التنفس عند التحدث أو عند بذل مجهود بسيط أو صداع على مستوى العضلات، أو صداع في الرأس أو فقدان حاسة الشم أو الذوق أو كلاهما أو بإسهال حاد.

كما يتوجب على المعني الأمر الالتزام بالبرتوكول الصحي الذي تعتمد السلطات المغربية، وبالحجر الصحي على نفقته داخل المكان الذي تحدده السلطات بمدينة الدار البيضاء (6 فنادق) لمدة 10 أيام، و تجنب الاتصال الجسدي بأي شخص، وأن يبقى رهن إشارة السلطات من أجل القيام باختبار PCR ثاني بعد اليوم الثامن أو التاسع من الحجر.

كما يتوجب على المعني بالأمر إنجاز اختبار سريع عند الوصول Test Antigénique Rapide ، وتحمل مسؤوليته في حال ما إذا أخل بالتزاماته المحددة في إطار البروتوكول الصحي المشار إليها سلفا.

مـــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...