هشام المهاجري يقُودُ وفد منتخبين للترافع عن قضايا إقليم شيشاوة

0 63

في إطار الترافع لدى الجهات المعنية للتقليص من واقع الهشاشة والرفع من الجاذبية الاقتصادية لجماعات إقليم شيساوة، قاد النائب البرلماني مولاي هشام المهاجري؛ وفدا من منتخبي الإقليم؛ لعقد لقاء مع كل من وزيرة السكنى والتعمير وسياسة المدينة، السيدة فاطمة الزهراء المنصوري؛ ووزير التجارة والصناعة؛ السيد رياض مزور. 

وضم وفد إقليم شيشاوة؛ كل من رؤساء جماعات: شيشاوة وإيمنتانوت وسيدي المختار، وكذا نائب رئيس غرفة الصناعة التقليدية.

وتضمن جدول أعمال هذه الزيارة عقد لقاء مع وزيرة السكنى والتعمير وسياسة المدينة، الهدف منها تنزيل سياسة المدينة بإيمنتانوت وبحث آليات ادراج المراكز الصاعدة في مقدمتها سيدي المختار، وذلك بهدف تحسين البنية التحتية وتحقيق الجاذبية الاقتصادية ضمن برامج الوزارة.

وأشار المهاجري إلى أنه بصدد التنسيق مع السيدة الوزيرة؛ لإعداد اتفاقية ثلاثية ستعمل على تحسين البنية التحتية للعديد من الجماعات بإقليم شيشاوة التي تعاني الهشاشة.

كما تضمنت الزيارة لقاء مع وزير التجارة والصناعة؛ للوقوف على مكامن الخلل لعدم استقطاب الحي الصناعي بمدينة شيشاوة لمشاريع انتظرتها الساكنة لانعاش الحركة الاقتصادية بالمدنية، وتوفير فرص الشغل والعراقيل التي يلاقيها المستثمرين، حيث تم التباحث في آليات إحداث منطقة للأنشطة الإقتصادية، بكل من إيمنتانوت وسيدي المختار، وكذلك التطرق لموضوع تمويل بناء سوق نموذجي بسيدي المختار.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.