هـذا الـمـســاء . . مشاركة الأستاذ وهبي في لقاء حواري “عن بعد” لمناقشة موضوع “الدستور في حالة الطوارئ الصحية”

0 337

يشارك الأستاذ عبد اللطيف وهبي، بصفته البرلمانية، ابتداء من الساعة العاشرة ليلا من مساء يومه الخميس 21 ماي، في البرنامج الحواري المباشر السادس من لقاءات “كافي بوليتيكو”، حول موضوع، “الدستور في حالة الطوارئ الصحية”، والذي تنظمه جمعية سمسم-مشاركة مواطنة بشراكة مع المعهد المغربي لتحليل السياسات.

وهو اللقاء الذي سيخصص لمناقشة مجموعة من المحاور تهم: إشكالية دستورية التصويت البرلماني في ظل الحجر الصحي، وطعن فريق الأصالة والمعاصرة أمام المحكمة الدستورية في مسطرة التصويت على القانون المتعلق بتجاوز سقف التمويلات الخارجية، ثم دستورية عمل مجلس النواب في إطار الحجر الصحي، وختاما محور اجتهاد مجلس المستشارين في اعتماد التصويت الإلكتروني، آفاق التجربة.

هذا وسيشارك في هذا اللقاء الحواري “عن بعد”، الذي سيتم نقله مباشره على الصفحة الرسمية لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى جانب الأستاذ وهبي كل من: النائبة بثينة قروري عن فريق العدالة والتنمية، والأستاذ بن يونس المرزوقي، وهو أستاذ باحث بكلية الحقوق وجدة، هذا بالاضافة إلى الأستاذ عبد الرحيم العلام، الأستاذ المتخصص في القانون الدستوري والفكر السياسي.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...