هلال يتفقد مشاريع استثمارية وأوراش مهيكلة لمدينة شيشاوة

0 37

في إطار المواكبة للأوراش الهيكلية والتنموية لمدينة شيشاوة، تفقد أحمد هلال رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة يوم الجمعة 10 يناير 2020، إلى جانب عامل الإقليم عدة أوراش ومشاريع استثمارية بالمدينة.

وفي هذا الإطار، كشف أحمد هلال أن الزيارات التفقدية لمشاريع استثمارية خاصة وعمومية وأوراش مهيكلة لمدينة شيشاوة، استهلت بزيارة المركب الثقافي للمدينة، والذي يوجد في مراحله النهائية، حيث استكمل أشغال البناء في انتظار عملية تجهيزه وفتحه في وجه مثقفي وشباب المدينة لأداء أدواره الوظيفية كمتنفس شبابي.

وحرصا على إعطاء الأولوية لإستثمارات الخواص والسعي لخلق مناخ مشجع للإستثمار بالمواكبة والتتبع وطرح التحفيزات أمام الاستثمارات الجادة، أشار هلال إلى أنه وقف إلى جانب عامل إقليم شيشاوة على سير أشغال بناء أحد المستثمرين المغاربة المقيمين بالخارج لمؤسسة تعليمية خاصة بتجزئة الخير، مبرزا أنه تم الإلتقاء بمالك المشروع لتأكيد له حرصهم على نجاح المشروع، والأكثر من ذلك سهره على تتبع وتبسيط كل الإجراءات المسطرية.

كما أورد المتحدث ذاته أن الزيارة التفقدية همت زيارة جانب من حي النهضة المعني بمشروع تطهير السائل، حيث التقى بمسؤول الشركة التي رصت عليها الصفقة وطالبه بضرورة التسريع في الأشغال رغم أن مدة إنجاز هذه الأخيرة محددة في 12 شهرا، مضيفا كذلك أنه تم الوقوف على سير الأشغال الخاصة بتبليط حي النهضة.

وختم رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة أنه تم انهاء الزيارة التفقدية بزيارة المركز التجاري لشيشاوة والذي يعرف بداية تنفيذ مشروع “الكرامة” الممول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لمعالجة وضعية المقاهي الشعبية المتواجدة بمحطة سيارات الأجرة الكبيرة، حيث يرجى من هذا المشروع إعادة الاعتبار لهذه الشريحة الاجتماعية التي ظلت تعاني لسنوات.

إبراهيم الصبار