هلال يكشف عن مستجدات التصور التنموي الجديد لتهيئة مداخل مدينة شيشاوة

0 184

أكد أحمد هلال رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة، أنه قام إلى جانب عامل الإقليم، يوم الخميس 24 أكتوبر 2019، بزيارات لعدة أوراش قصد معاينتها ميدانيا، وذلك بحضور مدير مصالح الجماعة، وأعضاء المجلس المعنيين بالأحياء موضوع المعاينة وياشا المدينة، مشيرا إلى أن هذه الزيارات تأتي في إطار تتبع لورش الهيكلة المفتوح الخاص بمدينة شيشاوة، والذي يستهدف مجموعة من أحياء المدينة.

وأوضح هلال أنه تمت زيارة أشغال تهيئة مدخل المدينة من الجهة الشرقية في اتجاه طريق مراكش، إذ يأتي ذلك من أجل النهوض بهذا المدخل الرئيسي للمدينة باعتبارها عاصمة للإقليم، وكذا خلق انطباع لدى زوار المدينة بالطابع الحضري للمجال بمواصفات قابلة للجذب الترابي، وفي إطار كذلك التسويق الترابي.

كما أورد رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة أنه تتفقد مركب حي الأمل “ملعب القرب”، إذ سيتم في الأيام القليلة المقبلة استكمال الإصلاحات الخارجية لهذه المنشأة الرياضية، مشيرا إلى أنه سيعمل إلى جانب أعضاء المجلس على جعل هذه المنشأة مشروعا متكاملا، بالنظر للقيمة العمرانية والجمالية التي ستنضاف في حالة النهوض بمحيط هذا الملعب.

وفي ذات السياق، أضاف هلال أنه تفقد كذلك مجموعة من الأوراش التنموية بمدينة شيشاوة، مضيفا أنه حرص إلى جانب عامل الإقليم على التتبع أوراش حي النهضة ذي الطابع العشوائي والهشاشة للوقوف على أشغال تبليط الحي.

إبراهيم الصبار