هل تحيي قطاعا يعيش الاحتضار؟…. وزارة السياحة تطلق شارة “مرحبا بكم بأمان”

0 183

أطلقت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، شارة ” مرحبا بكم بأمان ” ( Welcome Safely) ، وذلك في إطار البرنامج التعاقدي 2020-2022 من أجل إعادة إقلاع النشاط السياحي مع تنزيل الإجراءات الصحية لمواجهة جائحة كوفيد – 19.

ووفق (بلاغ) للوزارة، تعتمد هذه الشارة على مرجع تم إعداده وفق منهجية مبنية على المسار الذي يسلكه الزبون. و تحدد الشارة المتطلبات والتوصيات التي يجب احترامها من لدن مؤسسات الإيواء السياحي من أجل تدبير كل خطر لانتقال عدوى كوفيد- 19 و الوقاية منه.

وخلص البلاغ، إلى أن هذه الخطوة من شأنها تعزيز تنافسية مؤسسات الإيواء السياحي و جعلها تنخرط في دينامية تمكنها من تلبية انتظارات السياح المغاربة و الأجانب التي تتزايد بشكل كبير خاصة منها ذات الصلة بحفظ الصحة والسلامة الصحية.

كما ستمكن من تعزيز الثقة في المغرب كوجهة سياحية آمنة و تقوية موقعه في الخارطة السياحية العالمية و ستشكل كذلك فرصة لتمييز و تثمين مؤسسات الإيواء السياحي التي تمتثل لهذه المتطلبات الصحية، فهل تنعش هذه الخطة قطاع بات يحتضر؟.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...