هل يتجه المجلس للحل…. المعارضة بمجلس جهة درعة تافيلالت ترفض التصويت على ميزانية 2021

0 1٬237

مازال البلوكاج الذي يعيشه مجلس جهة درعة تافيلالت مستمراً أمام اتهام المعارضة رئيس المجلس بالتعنت وانفراده باتخاذ القرارات دون إشراك المعارضة، بحيث تم يوم أمس (الجمعة) التصويت بالرفض (أغلبية ومعارضة) على مشروع ميزانية 2021، خلال الجلسة الثالثة من أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر.

وعبر أعضاء المجلس عن رفضهم التصويت على الميزانية وباقي النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة بنحو 24 صوتا مقابل موافقة 9 أعضاء، لأنه تم إدراج ضمن جدول أعمالها دراسة وإعادة التصويت على ميزانية سنة 2020 التي سبق للمجلس أن رفضها.

وعرفت هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس الحبيب الشوباني، على مدى ثلاثة أيام (من 14 إلى 16 أكتوبر 2020)، تبادل الاتهامات بين أعضاء المعارضة والموالين للشوباني، حول المشاريع المدرجة ضمن النقط المعروضة على أنظار أعضاء المجلس.

وكان جدول أعمال هذه الدورة تضمن المناقشة والمصادقة على اتفاقيات للشراكة مع قطاعات حكومية ومؤسسات عمومية، وعدد من الجماعات الترابية والتعاونيات والجمعيات، والدراسة والتصويت على مشروعي ميزانيتي 2020 و2021، وتمثيلية الجهة لدى مؤسسات عمومية، واستكمال هياكل أجهزة المجلس، ومنها نقط تهم البنية التحتية.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.