هل يغلق المغرب حدوده الجوية بشكل تام إلى ما بعد عيد الفطر ؟

0 314

ينتظر أن تصدر السلطات المغربية بحر الأسبوع الجاري قرارات جديدة تهم تعليق الرحلات من وإلى المغرب مع عدد من الدول، في إطار الحد من تفشي السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد.

وبات عدد من مغاربة أوروبا يدخلون التراب الوطني عبر دول مثل موريتانيا و الإمارات العربية المتحدة، في ظل الإغلاق التام للأجواء مع بلدان استقبالهم، وهو ما قد يدفع السلطات المغربية إلى تعليق رحلاته مع هذه الدول ودول أخرى متبقية يلجأ إليها عدد من المغاربة المقيمين بالخارج للدخول إلى المغرب كما حدث مع تونس ودول أوروبا الشرقية قبل أن يتم تعليق الرحلات من وإلى هذه الدول.

وستظل الأجواء مغلقة إلى الواحد العشرين من ماي المقبل، حيث يرتقب أن تفتح تدريجيا الحدود الجوية، عبر رحلات استثنائية مع عدد من الدول خاصة الأوروبية، تخصص فقط للأجانب والمغاربة المقيمين بالخارج، و الأشخاص المتوفرين على رخص مغادرة التراب الوطني، ذلك أن فتح شامل للأجواء رهين برفع حالة الطوارئ الصحية والتي أقرتها الحكومة بداية مارس 2020.

ووصل عدد الدول التي علق المغرب رحلاته معها إلى أربعين دولة، آخرها 13 دولة أوروبية تبين أن مغاربة فرنسا وإسبانيا سافروا إليها و دخلوا التراب الوطني عبرها لقضاء شهر رمضان و عيد الفطر بالمغرب.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...