هيكلة المكتب المحلي لمنظمة شباب البام بمقاطعة زواغة بنسودة وانتخاب الشتوكي رئيسا محليا

0 388

في إطار الدينامية التنظيمية والسياسية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس عامة و بعمالة فاس خاصة عقدت منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة لقاءا تنظيميا يهم هيكلة شبيبة البام على مستوى مقاطعة زواغة بنسودة، و ذلك يوم الأحد 21 فبراير 2021 بالمقر الإقليمي للحزب بفاس.

اللقاء الذي أطره كل من السيد النائب البرلماني عزيز اللبار و السيدة النائبة البرلمانية ثورية فراج و السيد محمد السليماني الأمين العام الإقليمي للحزب بفاس و السيدة ناجية قجو رئيسة المنظمة النسائية بفاس، و السيد يوسف المساعف الرئيس الجهوي للمنظمة بجهة فاس مكناس، و ترأسه السيد فؤاد الشركي الرئيس الإقليمي للشبيبة بفاس.

في كلمته الافتتاحية قدم فؤاد الشركي عرضا حول برنامج المنظمة لهيكلة الشبيبة على مستوى المقاطعات، البرنامج الذي وفقت الشبيبة في إنجازه في احترام تام للمواعيد المطرحة مسبقا.

ثورية فراج من جهتها أكدت على ضرورة المشاركة الفاعلة للشباب في الحياة السياسية بمقاطعة زواغة حتى يتم تجاوز كل المشاكل الاجتماعية و الاقتصادية بمقاطعة زواغة بنسودة التي تعاني في صمت مع توالي إخفاقات المنتخبين الذين تعاقبوا على تسييرالمقاطعة.

محمد السليماني عبر عن اعتزازه بمناضلي و مناضلات الحزب بمقاطعة زواغة بنسودة خصوصا الشباب، منوها بالدينامية و الكفاءات التي يتوفرون عليها، متمنيا النجاح للمكتب المحلي للشبيبة الذي سيتم انتخابه في هذا اللقاء، منوها بعمل المكتب الإقليمي للشبيبة على برنامجه الذي بلوره إلى فعل ميداني.


نجية قجو من جهتها أكدت على علو كعب الشبيبة التي أبانت على حرفية كبيرة في هيكلة المنظمة على مستوى المقاطعات، و الذي يتماشى مع العمل الذي تقوم به منظمة النساء.

السيد عزيز اللبار قدم عرضا حول عمله بالغرفة الأولى للبرلمان، مجلس النواب، حيث أن عدد الأسئلة الشفوية و الكتابية التي قدمها دفاعا على ساكنة فاس و هو عدد قياسي مقارنة مع البرلمانيين الممثلين لمدينة فاس، ناهيك عن الملفات المجتمعية و الاقتصادية للمدينة التي طرحها على المسؤولين، و اقتراح البدائل في قطاعات مختلفة تعيش وضعية كارثية بالمدينة، مذكرا بهذا الخصوص أن حزب الأصالة والمعاصرة هو الحزب الوحيد الذي لم يسير المدينة، مما يجعله اليوم هو البديل الموضوعي و حامل لمشروع يصبوا إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لمدينة فاس العاصمة العلمية التي تعيش احتقانا اجتماعيا خطير.

يوسف المساعف من جهته أثنى على عمل الشبيبة إقليميا، خصوصا و أن اللقاءات التنظيمية مرت بكل مسؤولية و عقلانية، و أصبح شباب و شابات حزب الأصالة والمعاصرة نموذجا للعمل السياسي المسؤول.

مداخلات شابات و شباب مقاطعة زواغة أجمعت على العمل الجاد و المثابر استعدادا للاستحقاقات القادمة، مؤكدين أن حزب الأصالة والمعاصرة قادم بقوة في المرحلة القادمة بمدينة فاس.

في الختام تم انتخاب المكتب المحلي لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بمقاطعة زواغة بنسودة ، و السيد محمد الشتوكي رئيسا محليا للمنظمة بالمقاطعة.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...