هيكلة شبيبة البام بمقاطعة المرينيين بفاس وانتداب أسامة بوركيزة رئيسا محليا

0 507

عقدت منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بفاس ، لقاء تنظيميا يهدف إلى هيكلة المنظمة على مستوى مقاطعة المرينيين.

اللقاء الذي أطره كل من السيد محمد الحجيرة الأمين العام الجهوي للحزب، و النائبة البرلمانية ثورية فراج و السيد محمد السليماني الأمين العام الإقليمي للحزب بفاس، و السيد يوسف المساعف الرئيس الجهوي للمنظمة، ترأسه السيد فؤاد الشركي الرئيس الإقليمي للشبيبة بفاس، و ذلك يوم السبت 20 فبراير 2021 بالمقر الإقليمي للحزب بفاس.

افتتح اللقاء السيد الشركي بكلمة افتتاحية، رحب بها الحضور المتميز لشابات و شباب مقاطعة المرينيين، مذكرا بالسياق العام لقرار المكتب الإقليمي لهيكلة المنظمة على مستوى المقاطعات و الجماعات التابعة لعمالة فاس، و يعتبر هذا اللقاء هو الثالث في برنامج المنظمة.

في كلمته عبر الدكتور محمد الحجيرة الأمين العام الجهوي عن افتخاره لمواكبة عملية هيكلة المنظمة بمدينة فاس، مقدما عرضا عن تجربته في الحركات الطلابية و نضاله الشبيبي معبرا عن استعداده للعمل بجانب الشبيبة في إطار مؤسسات الحزب والمنظمات والمنتديات الموازية استعداد لإستحقاقات القادمة، حيث أن مدينة فاس العالمة محتاجة لشبابها و نسائها لتغيير الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لهذه المدينة، وهي الأوضاع التي لا تشرف تاريخ العاصمة العلمية. و اليوم يعتبر حزب الأصالة والمعاصرة ضرورة مجتمعية لتحرير الطاقات وممارسة السياسة بشكل مغاير ومتجدد ، لإقرار بديل حقيقي لإنقاذ مدينة فاس عبر برنامج تنموي شمولي ومستدام يجعل من الرأسمال البشري للمدينة والشباب بصفة خاصة محوره الرئيسي.


إلى ذلك شدد الأمين العام الجهوي على تجنب لغة التيئيس وتبخيس المؤسسات الدستورية والعمل السياسي ، مشيرا إلى مضامين دستور 2011 الذي يعتبر دستور الحقوق والمواطنة .
مؤكدا على أهمية فتح ورش التأطير والتكوين والنضال بجانب الطلبة والشباب قصد تحقيق التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي لهذه الفئة الاجتماعية التي تعتبر الرأسمال الحقيقي للوطن ،والاستثمار فيها يعني ضمان مستقبل واعد للمغرب بكل أبناءه وبناته .

وهذا يفترض وجود شبيبة منظمة وقوية تسمح بالتدافع وصنع البدائل والأفكار للمساهمة في التنشئة السياسية للأجيال الحالية والمستقبلية مع ضرورة الانفتاح على النخب الجديدة وفتح الباب أمام الجميع لإبراز قدراتها وتحمل المسؤولية التنظيمية والانتدابية والتمثيلية في المؤسسات الدستورية والجماعات الترابية بكل مستوياتها قصد المساهمة في تقوية الديمقراطية المحلية والحفاظ على المكتسبات التي حققها المغرب في كل المجالات والتطلع إلى الأفضل .

الأمين العام الجهوي عبر عن تضامن البام المطلق مع الطلبة الذين يجتازون الامتحانات الجامعية في ظروف صعبة ولا تسمح بالتقييم الحقيقي لقدراتهم في ظل استمرار إغلاق الأحياء الجامعية والمطعم الجامعي وعدم تعميم المنحة مما يقصي عددا كبيرا من أبناء الأقاليم المكونة للجهة ويرحمهم من تكافىء الفرص.
الدكتور محمد الحجيرة عرج على ملف الوحدة الترابية والإنجازات التي تم تحقيقها بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وآخرها اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء كاملة وفتح أكثر من عشرين قنصلية بمدينتي العيون والداخلة وعودة المغرب لبيته الإفريقي لوقف عبث أعداء الوحدة الترابية للمملكة وفتح أوراش للتنمية في إطار التعاون جنوب جنوب ومنطق رابح رابح في القارة السمراء ترجمت على أرض الواقع في عدد من الدول الافريقية .

النائبة البرلمانية ثورية فراج نوهت من جانبها بالدينامية التي أطلقتها شبيبة البام بفاس، مقدمة كل الدعم لشباب مقاطعة المرينيين التي تعتبر من أهم المقاطعات بالمدينة، و التي تتوفر على كفاءات و أطر قادرة على رفع التحدي لمصلحة ساكنة مقاطعة المرينيين.

في ما أثنى الأمين الإقليمي السيد محمد السليماني على الحضور المتميز و النوعي لشابات و شباب مقاطعة المرينيين، الشيء الذي يظهر أن الحزب حاضر بقوة خصوصا أمام الالتحاقات الجديدة بهذه المقاطعة، مما يؤكد بالملموس أن الحزب سيحصد نتائج باهرة في الاستحقاقات القادمة.

يوسف المساعف، قد قدم كلمة شكر لكل الفاعلين الذين سهروا على إنجاح برنامج هيكلة المنظمة بالمقاطعات، من قيادات الشبيبة و الحزب و إدارة جهوية و إقليمية و برلمانيين ، مباركا لعمل المكتب الإقليمي للشبيبة على برنامجه في هيكلة المنظمة في وقت قياسي و بمقاربة عقلانية احترمت فيها كل الضوابط القانونية و التنظيمية للقانون الداخلي المنظمة.

في مداخلاتهم عبر شباب مقاطعة المرينيين على اعتزازهم و افتخارهم بالانتماء لحزب الأصالة والمعاصرة، و ذلك لإعطاءه الأهمية للشباب و تحرير الطاقات.
و في ختام اللقاء تم انتخاب المكتب المحلي لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بمقاطعة المرينيين و انتداب الشاب أسامة بوركيزة كرئيس محلي للمنظمة بمقاطعة المرينيين.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...