هيكلة شبيبة البام بمقاطعة فاس المدينة وانتداب عبد الإله فرحات رئيسا محليا

0 981

عقدت منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بفاس ، لقاء تنظيميا يهدف إلى هيكلة المنظمة على مستوى مقاطعة فاس المدينة.

اللقاء الذي أطره كل من السيد محمد الحجيرة الأمين العام الجهوي للحزب، و السيد محمد السليماني الأمين العام الإقليمي للحزب بفاس،والنائب البرلماني عزيز اللبار و السيد يوسف المساعف الرئيس الجهوي للمنظمة و السيد لحسن لحيرث عضو المجلس الوطني، ترأسه السيد فؤاد الشركي الرئيس الإقليمي للشبيبة بفاس، و ذلك يوم الأحد 14 مارس 2021 بالمقر الإقليمي للحزب بفاس.

افتتح اللقاء السيد الشركي بكلمة افتتاحية، رحب بها الحضور المتميز لشابات و شباب مقاطعة فاس المدينة، مذكرا بالسياق العام لقرار المكتب الإقليمي لهيكلة المنظمة على مستوى المقاطعات و الجماعات التابعة لعمالة فاس، و يعتبر هذا اللقاء هو السادس في برنامج المنظمة.

النائب البرلماني عزيز اللبار نوه من جانبه بالدينامية التي أطلقتها شبيبة البام بفاس، مقدما كل الدعم لشباب مقاطعة فاس المدينة و هي المقاطعة التي ينتمي إليها و شغفه الكبير بأزقة المدينة العتيقة، و التي كانت مهد و شاهدة على سطوع عمله السياسي، و التي تتوفر على كفاءات و أطر قادرة على رفع التحدي لمصلحة ساكنة مقاطعة فاس المدينة.

إلى ذلك شدد النائب البرلماني على تجنب لغة التيئيس وتبخيس المؤسسات الدستورية والعمل السياسي ، مشيرا إلى مضامين دستور 2011 الذي يعتبر دستور الحقوق والمواطنة.
و من جهة أخرى عرج على ما يعانيه قطاع السياحة و الصناعة التقليدية و هي القطاعات التي تعتبر المورد الأساسي لساكنة هذه المقاطعة خصوصا مع أزمة جائحة كورونا، مبرزا الدور الفعال الذي لعبه كنائب برلماني على الدفاع و الترافع على مشاكل الشباب بقبة البرلمان .

في كلمته عبر الدكتور محمد الحجيرة الأمين العام الجهوي عن افتخاره لمواكبة عملية هيكلة المنظمة بمدينة فاس، مقدما عرضا عن تجربته في الحركة الطلابية و نضاله الشبيبي معبرا عن استعداده للعمل بجانب الشبيبة في إطار مؤسسات الحزب والمنظمات والمنتديات الموازية استعدادا لإستحقاقات القادمة، حيث أن مدينة فاس العالمة محتاجة لشبابها و نسائها لتغيير الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لهذه المدينة، وهي الأوضاع التي لا تشرف تاريخ العاصمة العلمية.

في ما أثنى الأمين الإقليمي السيد محمد السليماني على الحضور المتميز و النوعي لشابات و شباب مقاطعة فاس المدينة، الشيء الذي يظهر أن الحزب حاضر بقوة خصوصا أمام الالتحاقات الجديدة بهذه المقاطعة، مما يؤكد بالملموس أن الحزب سيحصد نتائج باهرة في الاستحقاقات القادمة.

يوسف المساعف، قد قدم كلمة شكر لكل الفاعلين الذين سهروا على إنجاح برنامج هيكلة المنظمة بالمقاطعات، من قيادات الشبيبة و الحزب و إدارة جهوية و إقليمية و برلمانيين ، مباركا لعمل المكتب الإقليمي للشبيبة على برنامجه في هيكلة المنظمة في وقت قياسي و بمقاربة عقلانية احترمت فيها كل الضوابط القانونية و التنظيمية للقانون الداخلي المنظمة.

فيما أكد السيد لحسن لحيرث على أن اليوم يعتبر حزب الأصالة والمعاصرة ضرورة مجتمعية لتحرير الطاقات وممارسة السياسة بشكل مغاير ومتجدد ، لإقرار بديل حقيقي لإنقاذ مدينة فاس عبر برنامج تنموي شمولي ومستدام يجعل من الرأسمال البشري للمدينة والشباب بصفة خاصة محوره الرئيسي.

في مداخلاتهم عبر شباب مقاطعة فاس المدينة على اعتزازهم و افتخارهم بالانتماء لحزب الأصالة والمعاصرة، و ذلك لإعطاءه الأهمية للشباب و تحرير الطاقات.
و في ختام اللقاء تم تشكيل المكتب المحلي لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بمقاطعة فاس المدينة و انتداب الشاب عبد الإله فرحات كرئيس محلي للمنظمة بمقاطعة فاس المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.