هيكلة منظمة شباب البام بجماعة المشور بفاس وانتداب محمد كرومي رئيسا

0 494

عقدت منظمة شباب حزب الأصالة و المعاصرة لقاء تنظيميا لشباب و شابات جماعة المشور، برئاسة السيد فؤاد الشركي الرئيس الإقليمي للمنظمة، و بتأطير كل من السيد يوسف المساعف الرئيس الجهوي للمنظمة و السيد الزبير الكرداشي عضو المجلس الوطني و السيد عبد الإله فرحات عضو الأمانة الجهوية للحزب، و ذلك يوم الجمعة 12 مارس 2021 بالمقر الإقليمي بفاس.

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من السيد الكرداشي، الذي قدم عرضا سياسيا حول الدينامية التي يعرفها الحزب محليا و إقليميا و وطنيا، و كدا مواقف الحزب حول مشاريع قوانين المتعلقة بالمنظومة الانتخابية، معبرا على ضرورة الاستعداد الجيد للاستحقاقات الانتخابية القادمة خصوصا بجماعة المشور و تكثيف الجهود لتجاوز كل الأزمات التي تعرفها الجماعة جراء أزمة جائحة كورونا.

في كلمته عبر السيد الشركي عن اعتزازه بشباب و شابات جماعة المشور، مقدما سياق تنظيم هذا اللقاء حيث يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التي تهدف إلى هيكلة المنظمة على المستوى المحليات و هي المحطة الخامسة التي وصلت لها المنظمة، و لم تكتفي المنظمة بالعمل التنظيمي و لكن بالموازاة أطلقت أوراش تكوينية و تأطيرية لفائدة شابات و شباب المنظمة على مستوى المقاطعات.

السيد فرحات من جانبه رحب بشباب و شابات جماعة المشور مؤكدا على ضرورة الصبر في العمل الحزبي و المثابرة للوصول إلى نتائج مردية للشباب، داعيا على الشباب على الانخراط الحزبي الفعال و دخول غمار المسؤولية لأخد العبر و التجارب، بهدف صنع قيادات من جيل جديد.

من جانبه أكد المساعف على الوضع الاعتباري التي تحضى به جماعة المشور وسط مدينة فاس، إذ أكد على الجانب الأصيل لأحياء هذه الجماعة من الملاح و فاس الجديد و مولاي عبد الله، هي أحياء تحكي تاريخ العاصمة العلمية، محافظة على التقاليد الأصيلة الضاربة في جذور الدولة المغربية منذ قرون.

في ما كانت مداخلات الشباب كلها تصب في التأسيس لمشروع شبيبة قوية ذات مصداقية و عمل ميداني مسؤول، و في ختام اللقاء تم انتخاب المكتب المحلي للمنظمة بجماعة المشور، و انتداب السيد محمد كرومي رئيسا محليا للمنظمة بجماعة المشور.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...