هيكلة منظمة شباب البام بجماعة عين البيضا بفاس وانتداب حاتم بوغريبة رئيسا محليا

0 1,061

عقدت منظمة شباب حزب الأصالة و المعاصرة بإقليم فاس لقاء تنظيميا على صعيد جماعة عين بيضة، و ذلك يوم الأحد 21 مارس 2021 بالمقر الإقليمي بفاس.
وهو اللقاء الذي يندرج في إطار الديناميةالتنظيمية والسياسية التي يعرفها حزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس عامة وبإقليم فاس خاصة ، ويزكي السيرورة البرنامجية الهيكلية التي أطلقتها منظمة شباب حزب الأصالةوالمعاصرة بإقليم فاس.

اللقاء الذي خصص لهيكلة المنظمة بجماعة عين بيضة ، عرف حضور السيد محمد السليماني الأمين العام الإقليمي، و كذا كل من السيد يوسف المساعف الرئيس الجهوي للمنظمة و السيد لحسن حيرث والزبير الكرداشي عضوا المجلس الوطني والسيد فؤاد زوين عضو المكتب الإقليمي للمنظمة و السيدة ناجية قجو رئيسة منظمة نساء الأصالة و المعاصرة بفاس، و تحت إشراف السيد فؤاد الشركي الرئيس الإقليمي للمنظمة بفاس، إضافة إلى حضور نوعي وكمي لشباب البام بجماعة عين بيضة.

في كلمته الافتتاحية قدم فؤاد الشركي عرضا حول برنامج المنظمة لهيكلة الشبيبة على مستوى المقاطعات، البرنامج الذي وفقت الشبيبة في إنجازه في احترام تام للمواعد المطروحة مسبقا، إذ تعتبر جماعة عين بيضة المحطة السابعة في سلسلة اللقاءات التنظيمية.

من جهته عبر السيد الأمين العام الإقليمي محمد السليماني عن اعتزازها لمواكبة لقاءات الشبيبة، داعيا الشباب إلى مواصلة العمل الميداني و السياسي و ذلك بهدف إبراز كفاءات و نخب شابة قادرة على تحمل المسؤوليات سياسيا و في الشأن العام، منوها بالدور المحوري الذي تقوم به المنظمة بإقليم فاس، مؤكدا حرصه الدائم على دعم المنظمة ومبادراتها.


فيما تمحورت كلمة السيد لحسن حرث حول دور الشبيبات الحزبية في تأطير الشباب و تأهيلهم و تكوينهم، لمحاربة العزوف السياسي ، داعيا الشباب لتسطير برنامج متكامل يهم شباب جماعة عين بيضة و يلبي طموحاتهم.

ناجية قجو بدورها نوهت بالمبادرة الشبابية التي تأتي بشكل متوازي مع هيكلة منظمة نساء حزب الأصالة و المعاصرة مما يجعل الحزب أقوى بدراعيه الشبيبي و النسائي، ليكون حاضرا بقوة في الاستحقاقات القادمة.

كلمة السيد يوسف المساعف نوهت بالمقاربة التي اعتمدها المكتب الإقليمي في هيكلة المنظمة على مستوى المقاطعات، المقاربة التي احترم فيها توزيع المجال الترابي للملحقات الإدارية، و تشكيل المكاتب المحلية باحترام تمثيليات الملحقات الإدارية و الأحياء، فيما دعا الجميع إلى التعبئة المسؤولة و العقلانية للاستعداد للاستحقاقات القادمة، إذ أن الحزب يصبو إلى موقع الريادة بمدينة فاس

فيما جاءت كلمة السيد الزبير الكرداشي مرتكزة حول مشاكل الشباب في التعليم و البطالة و الصحة بمدينة فاس وبجماعة عين بيضة بشكل خاص، مبرزا دور المنظمات الشبابية في التأطير والتكوين وصناعة نخب جديدة قادرة على الترافع على قضايا الشباب والمجتمع عامتا.
و أكد أيضا على ضرورة العمل لكسب رهان الاستحقاقات القادمة إيمانا منه بمحورية الشباب في العمل السياسي و دوره في عملية تجديد الأفكار و خلق دينامية مجتمعية تعطي للحزب زخما يدخل به غمار الاستحقاقات القادمة في أفق الريادة.

في كلمته عبر السيد فؤاد الزوين عن اعتزازه بشباب جماعة عين بيضة و الكفاءات الشبابية التي تزخر بها المنطقة داعيا الحضور للعمل بشكل جماعي ومنظم في خضم سنة إنتخابية تستدعي من الجميع رفع منسوب النضال والتفاني من أجل كسب الرهان.

بعد انتهاء الفترة المخصصة للمداخلات و التي تميزت بنقاش شبابي ديمقراطي و هادئ و مسؤول، تم انتخاب المكتب المحلي الذي أسندت رئاسته للشاب حاتم بوغريبة.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...