“هيومن رايتس وتش” تصدم البوليزاريو بنشر خريطة المغرب كاملة

0 197

صدم إعلان صفحة “هيومن رايتس وتش” على الفايسبوك، صورة لخارطة العالم بما فيها خريطة المغرب كاملة بصحرائحه، الكيان الوهمي ‘’البوليزاريو’’، وشكلت ضربة قوية استفزازا مباشرا لهم، حيث حاولوا الضغط على المنظمة من أجل حذف الخريطة عبر تعليقات أغلبها لحسابات مزيفة.

وتأتي هذه الضجة الكبيرة التي خلفتها الخريطة المنشورة من قبل منظمة حقوق الانسان، في سياق الإعتراف الأمريكي والدولي بمغربية الصحراء، وتوالى افتتاح قنصليات الدول الكبرى بأقاليم المغرب الجنوبية، بمدينتي الداخلة والعيون، مما جعل ‘’الكيان الوهمي’’ يلعب آخر أوراقه بحسابات وهمية على الفيسبوك للضغط على المنظمات العالمية لحذف خريطة المغرب كاملة.

وحسب متابعين للشأن السياسي بالمنطقة، فإن ‘’البوليزاريو’’ فقدت البوصلة مباشرة بعد التحرك العسكري المغربي بالمنطقة، وقيامه ببناء الجدار الفاصل، لإنهاء ‘’أوهام البوليزاريو’’ حول المناطق ‘’المحررة’’وتأكيد المغرب سيادتها الكاملة على ترابه’’.

وأضاف ذات المتتبعين أن الجبهة تعيش على وقع صراعات داخلية، عجلت بالتضحية بقيادات ما يسمى بالدرك، من أجل إيجاد مخرج للأزمة الداخلية، في ظل الخناق الذي فرضه المغرب على كل التحركات، بالمنطقة العازلة، وفرضه للسيطرة الكاملة على جل أراضيه، ليضع حدا لأحلام ‘’الوهم’’ التي جعلت البوليزاريو تتمادى في خرقه للمعاهدات والمواثيق الدولية.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...