واعمرو: المجلس البلدي لسيدي رحال يصادق بالإجماع على مشروع ميزانية 2020 وإحداث رياض للأطفال

0 133

أكد صلاح الدين واعمرو أن أعضاء المجلس الجماعي لسيدي رحال وافقوا بالإجماع خلال أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر، التي تم عقدها يوم الجمعة 04 أكتوبر بقاعة الاجتماعات والندوات، على مجموع النقط الواردة في جدول أعماله.

وأشار واعمرو إلى أنه من أهم النقط التي تمت المصادقة عليها في هذه الدورة، وبحضور باشا المدينة الجديد وأعضاء المجلس ورؤساء الاقسام والمصالح التابعة للجماعة وفعاليات جمعوية محلية، (المصادقة) على مشروع الميزانية برسم سنة 2020 وبرمجة الفائض التقديري، والتشطيب على الأدوات والآليات والمعدات الجماعية الضائعة والمتلاشية.

وفي الإطار ذاته، أضاف رئيس المجلس الجماعي لسيدي رحال أن أعضاء المجلس صادقوا بعد المناقشة والدراسة، وبالإجماع أيضا على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث رياض للأطفال بالدواوير التابعة لجماعة سيدي رحال، والتي سيتم تنفيذها مع العصبة المغربية لحماية الطفولة.

كما أوضح المتحدث ذاته أن قرار المجلس الجماعي لإنجاز هذه الاتفاقية يأتي في سياق سيرورة متواصلة، ومتجددة للمساهمة في تطوير قطاع التعليم واصلاح منظومته، تجسيدا للرغبة الوطنية الملحة، وفق حرص جلالة الملك الشديد لتجديد المدرسة المغربية، ومساهمة الجماعة في تربية وتعليم الأجيال الصاعدة.

للإشارة فإن أشغال الدورة التي استهلت بتقديم التقرير الاخباري لمختلف الأنشطة التي نظمها وشارك فيها رئيس المجلس وأعضاء اللجنه الدائمة،خلال الفترة الفاصلة بين الدورة العادية لشهر ماي ودورة اليوم الجمعة العادية لشهر أكتوبر، تميزت بالتذكير ببعض المشاريع التنموية الهامة التي عرفتها دوائر الجماعة في السنين الأخيرة، مشيرا إلى مشاريع البرامج التنموية التي توجد قيد الدراسة لإخراجها لحيز الوجود لفائدة ساكنة المدينة.

إبراهيم الصبار